الأحد الموافق 23 - سبتمبر - 2018م

حلقة نقاشية بمركز النيل للإعلام بزفتي حول “التخلص الآمن من المخلفات الخطرة” بالغربية

حلقة نقاشية بمركز النيل للإعلام بزفتي حول “التخلص الآمن من المخلفات الخطرة” بالغربية

الغربية _مصطفى النحراوى

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى بمحافظة الغربية حلقة نقاشية تحت عنوان ” التخلص الآمن من المخلفات الخطرة” استهدفت نشر الوعى البيئى والصحى بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الخطرة.

تحدث فى الحلقة أحمد أبو جبل مسئول التوعية بجهاز شئون البيئة بالغربية. والدكتور صفوت سعد كامل وكيل مستشفى الحميات بزفتى.

تحدث فى اليوم الأول أحمد أبو جبل مسئول التوعية بجهاز شئون البيئة بالغربية معرفا فى البداية دور جهاز شئون البيئة فى العمل على حل المشكلات البيئية بنطاق إقليم وسط الدلتا ومعرفا أيضا بمفهوم المخلفات وأنواعها ومصادرها.
وأشار فى حديثه إلى الأبعاد الصحية والإقتصادية والإجتماعية والبيئية لتراكم المخلفات وتحدث أيضا عن الآثار المترتبة لتراكم المخلفات على الهواء والمياه والتربة وأوضح أيضا كيفية التخلص الآمن من المخلفات وذلك عن طريق وضعها فى الصناديق المخصصة لكل نوع من أنواع المخلفات.

ويتم التخلص أيضا عن طريق تقليل الإستخدام وإعادة الإستخدام والتدوير، وفى النهاية أشار فى حديثه إلى جهود الدولة للتخلص الآمن من المخلفات بطرق آمنة .
وتحدث فى اليوم الثانى دكتور صفوت سعد كامل وكيل مستشفى الحميات بزفتى .

عن تعريف المخلفات الطبية الخطرة وهى الأدوات التى تخرج من التعامل الطبى وتكون ملوثة وتشمل مخلفات حادة – غير حادة – مواد كيميائية، وأضاف أن المخلفات الخطرة تضر بالبيئة وتحمل الأمراض والتى تنتقل من إنسان الى آخر.

وأوضح أيضا أنواع المخلفات الطبية الخطرة منها ( مخلفات عادية شبه منزلية مثل الورق والصناديق ومواد التغليف والزجاجات – مخلفات المستشفيات ومراكز الرعاية مثل منتجات الدم ومشتقاته و الاسطرة والمواد الكيميائية فى المزارع – مخلفات جراحية مثل المشارط السرنجات والأورام – الأدوات الحادة – مخلفات دوائية – مخلفات كيميائية .

وأشار فى حديثه إلى خطوات التعامل مع النفايات الخطرة عن طريق ( تجميعها وفصلها – نقلها بطريقة محكمة – تخزينها مؤقتا – الخروج من مكان المنشأة فى سيارات مجهزة .

وفى النهاية أوضح لنا طرق التخلص من المخلفات الطبية الخطرة عن طريق ( الحرق – الحفر والردم – الفرم ).

وفى نهاية اللقاء طالب المشاركين بعمل لقاءات بالممرضات والعاملين بالصحة لتثقيفهم وتوعيتهم بكيفية التخلص الآمن من المخلفات الخطرة ودراسة توقيع جزاءات على العاملين بالصحة عند مخالفتهم التعامل مع الأدوات الطبية بطرق خاطئة.

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت رئاسة محمد صلاح رضوان مدير المركز و سمير مهنا مدير إعلام وسط الدلتا.

 

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24381128
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com