الجمعة الموافق 24 - نوفمبر - 2017م

جريدة الزمان التركية تنشر تفاصيل الاتفاق العسكرى بين قطر وتركيا

جريدة الزمان التركية تنشر تفاصيل الاتفاق العسكرى بين قطر وتركيا

جريدة الزمان التركية تنشر تفاصيل الاتفاق العسكرى بين قطر وتركيا 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

أنقرة _ نشرت جريدة الزمان التركية  تفاصيل التعاون العسكرى بين تركيا وقطر خاصة بعد الأزمة التى تعيشها قطر فى أعقاب الحصار الذى فرضته الدول العربية ضد قطر الأمر الذى أدى إلى حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا إلى استعجال تمرير تصديق البرلمان على الاتفاق العسكرى الموقع مع الدوحة..

وكان ضمن بنود الاتفاقية بحسب مانشرته جريدة الزمان تتكفل حكومة الدوحة بتكاليف ومصروفات تشييد القاعدة العسكرية التركية في دولة قطر، بالإضافة إلى كافة مصروفات الجنود الأتراك المقرر إرسالهم إلى هناك. أي أن الجنود الأتراك سيقومون بدور “المرتزقة” في مواجهة تحالف الولايات المتحدة والسعودية

كما لفتت جريدة الزمان إلى أحد البنود والذى كان مثيرا  للجدل في الاتفاق الموقع بين تركيا وقطر هو الجانب القانوني والحقوقي في حال وقوع أي مشكلة بين الطرفين خلال فترة عمل القوات التركية في الدوحة. إذ تنص المادة 16 من الاتفاق على أن يتجنب الطرفان اللجوء إلى المحاكم التركية أو القطرية أو حتى الدولية لحل أي مشكلات قد تنشأ خلال تلك الفترة، على أن تنظر المشكلات من قبل الحكومات المحلية على الجانبين.

وتكشف هذه المادة عن التقارب وتحسن العلاقات بين حكومة حزب العدالة والتنمية والرئيس التركى رجب طيب أردوغان وأمير قطر “تميم بن حمد ”؛ إلا أن الدوحة معروفة بانقلابات الأسرة الحاكمة بين حين وآخر، الأمر الذي يطرح علامات استفهام حول مستقبل الجنود الأتراك وحقوقهم القانونية في حالة تغيير السلطة الحاكمة في قطر  ….

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18426025
تصميم وتطوير