الأحد الموافق 25 - يونيو - 2017م

جرائم التوكتوك بين قتل واغتصاب وسرقة ومازال الملايين منه بدون ترخيص

جرائم التوكتوك بين قتل واغتصاب وسرقة ومازال الملايين منه بدون ترخيص

جرائم التوكتوك بين قتل واغتصاب وسرقة ومازال الملايين منه بدون ترخيص

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

شهد الأسبوع الماضى فقط ارتكاب 400 جريمة لسائقى  التوكتوك؛ ما بين إغتصاب وقتل وتحرش وسرقة، وتوزيع المخدرات وغيرها من الجرائم …

بخلاف الأطفال الذين يعملون على التوكتوك والذين يمثلون قنبلة موقوتة فى مصر كادت أن تنفجر وذلك لتسريبهم من التعليم بالاضافة الى عدم خبرتهم فى العمل كسائقين على التوكتوك مما يؤدى الى مزيد من الحوادث وخلافه ..

 

ومازال التوكتوك ملايين منه لم يتم ترخيصه الأمر الذى أكد أن علينا فتح ذلك الملف الشائك والذى أثبت أن تجهله قد يزيد من كوارثه ..

وبالبحث والتدقيق عن التوكتوك وجدنا أن هناك تصريح منذ عام للعميد أيمن الضبع الضابط بإدارة نظم معلومات المرور وأمين عام المجلس القومى للسلامة على الطرق، إن مصر بها 2.1 مليون “توك توك”، لافتا إلى أن مشكلة “التوك توك” الجنائية أكبر من مشكلته المرورية أو الحوادث التي يستبب بها على الطرق ..

كما كشف الضبع أن 87 ألف “توك توك” فقط هم الذين حصلوا على تراخيص فقط، والباقي يعمل بطريقة عشوائية، لافتا إلى أن المشكلة هي دخول التوك توك إلى مصر من الأساس والذي بدأ منذ عام 1997 وأشار الضبع إلى أنه يجب إيقاف استيراد “التوك توك” من الخارج بشكل قاطع..

الا أن الأمر لن يقف على حد منع الاستيراد فهناك من استطاع  تصنيع التوكتوك فى مصر  وبالتالى سيكون التوكتوك مشكلة أكبر حيث أصبح تصنيعه يدويا من السهل لدى بعض العاملين بالسمكرة ليتحول التوكتوك إلى غول كبير يتوغل فى كل ربوع مصر وبالتالى يزيد من تفشى الجرائم وابلطجة التى تشهدها مصر حيث لايوجد سائق توكتوك الا ويمتك سلاح أبيض أو حتى سلاح نارى  ويتحول الأمر من مصدر لكسب الرزق لمصدر لجلب أنواع البلطجة والجرائم الكبرى التى شهدتها مصر فى الآونة الأخيرة ..

السؤال هنا يكمن فى كيفية تقديم حلول لهذا الصغير الذى أصبح يؤرق الجميع فى الشارع المصرى سواء كان لديك سيارة أو حتى كنت فقط من رواده ..

هل سيكون بمنع الالاستيراد أم بتمكينه الفعلى بقانون لترخيصه وفرض عقوبات لمن يقوده من الأطفال…..

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 14694436
تصميم وتطوير