الإثنين الموافق 23 - أبريل - 2018م

“توك شو “… “السيسي” رئيس مصر لفترة رئاسية ثانية يتصدر  

“توك شو “… “السيسي” رئيس مصر لفترة رئاسية ثانية يتصدر  

 
كتبت_ تقى محمود

اهتمت برامج التوك شو بفوز الرئيس “عبد الفتاح السيسي” في الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 21 مليون و885 ألف و387 صوت، بنسبة 97.08% بينما حصل منافسه المهندس “موسى مصطفى” على 656 ألف و534 صوت، بنسبة 2.92% وذلك بناء على ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار” لاشين إبراهيم”، فقد هنأ الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية خلال حواره ببرنامج الرئيس 2018 المذاع على قناة العاصمة الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أنه يُحسب للرئيس زيارة دول لم يزورها أي رئيس من قبل مثل سنغافورة، وتعاون معها في ملف البحار وقناة السويس الجديدة..
وأضاف “اللاوندي”، أن الرئيس السيسي زار الصين أكثر من مرة، وكذلك زار اليابان وألقى كلمة في البرلمان الياباني، موضحًا أنه من المتوقع أن يزور السيسي أكثر من دولة أوروبية خلال فترة الولاية الثانية، وزيارة أثيوبيا أكثر من مرة.

كما هنأ المستشار “بهاء أبوشقة،” رئيس حزب الوفد خلال حواره ببرنامج أخر النهار المذاع على قناة النهار مع الإعلامي عمرو الكحكي الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفوز في الانتخابات الرئاسية، مناشدًا السيسي بترسيخ الديموقراطية، متابعًا: “أثق تمامًا أن السيسي يسعى ليؤسس دولة ديموقراطية حديثة” موضحاً أنه يجب أن يكون هناك حزبين أو أكثر على نفس مستوى القوة والشعبية لتداول سلمي للسلطة، وأن التعددية الحزبية تعمل لصالح الدولة وليس لصالح الرئيس، مطالبًا السيسي بالاهتمام بالأحزاب. وأكد أنه لا بد أن يكون للرئيس السيسي ظهير سياسي، وأن يتم القضاء على ظاهرة الشتات الحزبي وتحقيق الاندماج بين بعضهم البعض.
كما قدم كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب فوزه بفترة رئاسة ثانية، مشيرا إلى أن جموع المصريين عزفوا ملحمة رائعة في الداخل والخارج، وخرجت الانتخابات بصورة مشرفة ومضيئة، ومفخره أمام العالم، مضيفاً أن عدد المشاركة في الانتخابات الرئاسية الذى وصل إلى 24 مليون مواطن يعد وفاءًا للشهداء.

فى السياق ذاته قال صائب عريقات، القيادي بحركة فتح خلال اتصال هاتفي ببرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة إن أبناء الشعب الفلسطيني يحتفلون مع الشعب المصري بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية ثانية، مشيرًا إلى أن الرئيس الفلسطيني بادر بالاتصال بالرئيس السيسي لتهنئته مشيراً إلى أن المهمة التي في عنق الرئيس السيسي كبيرة، وكان الله في عون الرئيس، موجهًا التحية للدولة المصرية على دورها تجاه القضية الفلسطينية، حيث أن ما تم تقديمه للقضية لا يمكن أحد إنكاره.. وأكد أن القضية الفلسطينية في قلب الرئيس السيسي وقلب كل مصري، موجهًا رسالة إلى السيسي: “أعانك الله”.

كما قال الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج العاشرة مساء المذاع على قناة دريم2، إن احتفالات المصريين بتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية هي احتفال بامتداد الأمان خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن الشعب تأثر كثيرًا من عدم وجود دولة خلال المرحلة السابقة مضيفاً أن الشعب لديه أحلام وآمال فيما هو قادم خاصة في الأوضاع المعيشية، لافتًا إلى أن الشعب تحمل حالة من الشقاء والعناء بإخلاص شديد الفترة الماضية، ورغم ذلك قام بالمشاركة في الانتخابات حرصًا على الدولة موضحاً أن الشعب يطمح في الفترة القادمة بحل مشاكلة أو على الأقل أن تخف هذه المشاكل والأعباء التي يعاني منها

من ناحية أخرى قال موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي السابق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد إنه سيعمل خلال الفترة القادمة على وجود معارضة بناءة تخدم الوطن، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحتاج لتكتلات تسانده، مضيفاً أن لديه مشروعات تنموية وبرامج لاستكمال مسيرة التنمية، لافتا إلى أنه يستعد لانتخابات المحليات والمجالس النيابة متابعاً: “كنت أتابع نتيجة الانتخابات الرئاسية داخل مقر حملتي الانتخابية”، منوها أن الأرقام التي حصل عليها في الانتخابات الرئاسية إنجازا كبيرا خاصة أن المنافسة بجانب الرئيس السيسي. ولفت إلى أنه يستعد لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة ثم الانتخابات الرئاسية 2022.

وفي سياق آخر ضجت مواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين، بالتعليقات المختلفة للرواد عقب الإعلان عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية.
احتفى غالبية المتابعين بإعلان فوز الرئيس السيسي بعد حصوله على ما يقرب من 22 مليون صوتًا ، بنسبة 97% من الأصوات الصحيحة، مؤكدين أن المصريين قد اختاروا الخيار الأفضل لمصر ونقل البعض منهم مشاهد احتفال المصريين في الشوارع وطالبوا بالنزول للتعبير عن فرحتهم. في السياق ذاته، عبر قطاع من الرواد عن عدم ترحيبهم بالنتيجة. وتنوعت الهاشتاجات على موقع تويتر حيث دشن الرواد هاشتاجات (#مصر_بتفرح) و(#مبروك_للسيسي_ولمصر) و(#EgyptElection2018) و(#كدابين) و(#محروقيين) و جاءت جميعها ضمن قائمة الأعلى تداولاً، كما جاءت عبارات (الهييه الوطنيه) و(فوز السيسي) و(النتيجه النهاييه) و(النتيجه الرسميه) ضمن أكثر العبارات استخداماً بين الرواد.
وتجدر الإشارة الى ان فوز الرئيس بفترة رئاسية ثانية تصدر، اهتمام صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، وجاءت عناوين الصحف القومية والخاصة على السواء معبرة عن ذلك، حيث تصدر عنوان (الشعب للرئيس: كمل ياسيسى.. عبدالفتاح السيسى رئيسا لولاية جديدة بنسبة ٩٧٫٠٨٪) صحيفة “الأهرام” كما تصدر عنوان (الشعب اختار السيسي) الصفحة الأولى لصحيفة الجمهورية.

وقالت صحيفة “الأهرام” أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أعلنت فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية، بعد حصوله علي21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا من أصوات الناخبين الصحيحة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الخارج والداخل وذلك بنسبة97.08%، بينما حصل المرشح موسي مصطفي موسي علي656 ألفا و534 صوتا من الأصوات الصحيحة للناخبين بنسبة2.92%، وأضافت الصحيفة أن نسبة الأصوات الباطلة بلغت مليونا و762 ألفا و231 صوتا بنسبة7.27%. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

وتداولت الصحف بشكل واسع، كلمة الرئيس السيسي التي ألقاها أمس عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، حيث ذكرت أن الرئيس وجه الشكر إلى الشعب المصرى بمناسبة إعلان فوزه بفترة رئاسية جديدة، وشدد على أن يظل عهده معهم هو الإخلاص فى عمله من أجل رفعة الوطن العظيم، وجدد الرئيس العهد مع الشعب، متعهدا بمواصلة الصدق والشفافية، وقال: إن ثقته فى عبقرية الأمة لا تحتمل الشك، وإنه لم يخب رهانه على الشعب المصرى يوما.

وأشارت صحف اليوم إلى تقديم التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية ثانية سواء من قبل ملوك ورؤساء وأمراء الدول وعلى رأسهم الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي والأمير محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي والرئيس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك من المسؤولين وكبار رجال الدولة المصرية وعلى رأسهم رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وبابا الإسكندرية تواضرس الثاني ومؤسسات الدولة المختلفة، ولفتت الصحف إلى انطلاق بعض التظاهرات المعبرة عن الفرحة بفوز السيسي لفترة رئاسية ثانية.

وفي سياق أخر، ألقت بعض الصحف الضوء على نشاط الحكومة، حيث عقدت اجتماع طارىء بشأن دراسة لحكم القضاء الإدارى ضم 80% من العلاوة الخاصة للمعاشات بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حيث تناول الاجتماع دراسة الحكم من كل جوانبه القانونية والمالية وكذلك كل الإجراءات المتعلقة بالحكم الصادر، وقد وجه رئيس الوزراء بموافاته بهذه الدراسة بصفة عاجلة لاتخاذ ما يلزم فى هذا الشأن،

وأبرزت صحف اليوم خبر وفاة الكاتب والروائي أحمد خالد توفيق، الذي وافته المنية أمس الاثنين، ونقلت صحيفة الشروق نعي بعض الكتاب للراحل الذي وصفوه بالأكثر موهبة وثقافة.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 21229412
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com