الإثنين الموافق 25 - سبتمبر - 2017م

تقتسم العراق والاعلان عن موعد دولة للكرد بأستفتاء رسمي

تقتسم العراق والاعلان عن موعد دولة للكرد بأستفتاء رسمي

كتب / أحمد ابراهيـمـ

تنتظر امريكا حلم تقسيم دولة العراق العربية ، لينالوا ، ما تمنوا بتحقيقهم حلم تقسيمها بعد القضاء علي صدام حسين ، وانشاء دوله لهم داخل هذا القطر العربي الجريح في هذة الاوقات .

فقد اعلن عن التقسيم وكالة انباء عراقية حكومية امس بأن سلطات إقليم كردستان العراق لا تزال تخطط لإجراء استفتاء على استقلال الإقليم وتقسيم العراق ، بعد القضاء علي الرئيس الراحل صدام حسين ، بما كان مخطط له من قبل، امريكا وحلفائها ، وقد تم الاعلان علي الاستفتاء في 25 سبتمبر من الشهر القادم ، في اعلان سبق وان اعلنوا عنه من قبل بمعرفة امريكا ومعاونيها في الداخل والخارج .

ونقلت الوكالة عن هوشيار زيباري، وزير الخارجية العراقي السابق والقيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أن الاستفتاء سيعلن في الموعد المحدد والمعلن عنه سابقاً، دون أي تغيير يذكر فيه بعد طلب الولايات المتحدة الامريكية التأجيل له في الوقت الحالي خوفاً من عواقب تتحملها امريكا نفسها .

يذكر ان واشنطن حاولت إقناع أربيل بتأجيل الاستفتاء، إذ أكد بيان صادر عن رئاسة إقليم كردستنان أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون طالب رئيس كردستان العراق مسعود بارزاني، في اتصال هاتفي أمس الجمعة، بإرجاء موعده.

وأضاف البيان أن بارزاني رد على مطالب رئيس الدبلوماسية الأمريكية بالتساؤل بشأن ماهية البدائل والضمانات من أجل تقرير سكان الإقليم مستقبلهم ومصيرهم في حال إرجاء تاريخ الاستفتاء .

من جانبه، رحب وزير الخارجية الامريكي بقرار الاقليم الكردي في اربيل ، بإرسال وفد إلى بغداد لحل المسائل الخلافية القائمة بين الطرفين عبر الحوار، وذلك في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر السياسي داخل العراق أكثر فأكثر مع اقتراب موعد الاستفتاء، وسط مخاوف من تداعياته المتوقعة على الحرب ضد تنظيم “داعش” في البلاد وانقلاب الحال الي حرب اهلية تتحمل امريكا عواقبها .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16937149
تصميم وتطوير