الأحد الموافق 20 - أغسطس - 2017م

تقارير اخباريه تصدر ….من البيان

تقارير اخباريه تصدر ….من البيان

كتبت/سماح الصاوي

-من المقرر أن ترفع السلطات الروسية ابتداء من يوم السبت 1 أكتوبر الحظر الذي كانت قد فرضته على وارداتها من الخضروات والفاكهة المصرية، باستثناء البطاطس، وفقاً لبيان لهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري نقلته وكالة تاس الروسية يوم الثلاثاء. وأشرنا أول أمس إلى أن قرار رفع الحظر جاء عقب زيارة بعثة مشتركة من وزارتي التجارة والزراعة إلى موسكو يوم الأحد، لكن لم يتم وقتها تحديد تاريخ محدد لرفع الحظر الذي فرضته روسيا في 22 سبتمبر. وذكرت جريدة الاهرام أن المجلس المصري للحاصلات الزراعية سيعقد اجتماعا مع المصدرين المصريين يوم الأحد، لشرح الاشتراطات المطلوبة للسماح بالتصدير، والتي تشمل على شهادات دولية للمحاصيل والالتزام بمعايير مراقبة الجودة العالمية.

-وفي غضون ذلك، أصدر وزير الزراعة عصام فايد توجيهات بتنفيذ الاشتراطات الروسية لاستئناف الصادرات المصرية من البطاطس مرة أخرى، لافتا إلى أن هناك لجنة روسية ستزور مصر مطلع أكتوبر المقبل لتسوية الأمر. وأوضح فايد أن موسكو أجلت استيراد البطاطس من مصر لوجود ديدان فراشة درنات البطاطس ببعض الشحنات، وفق ما ذكرته مصادر مطلعه مقربه.

-اجتماع صندوق النقد والبنك الدوليين القادم مسألة حياة أو موت بالنسبة للاقتصاد المصري. وسيحضر الاجتماع، الذي سيعقد خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر في واشنطن، محافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير المالية عمرو الجارحي، ووزيرة التعاون الدولي سحر نصر، ووزير التخطيط أشرف العربي، وسيبدأون مفاوضات مع الصندوق لإنهاء إجراءات الحصول على قرض الصندوق بقيمة 12 مليار جنيه، وفقا لما نقلته الصحف عن مصادر حكومية لم تذكر اسمها. وأشارت المصادر إلى أن الوفد سيصل إلى واشنطن يوم 5 أكتوبر لبدء المفاوضات.

-تعقد كلٌ من مصر واليونان وقبرص قمة ثلاثية يومي 11 و12 أكتوبر، وتسبقها زيارة لرئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس للقاهرة خلال الفترة من 9 وحتى 12 أكتوبر، وفقاً لتصريحات لمصادر مطلعه

-هل يتراجع مؤشر مديري المشتريات للشهر الثاني عشر على التوالي؟ يصدر تقرير مديري المشتريات الخاص بمصر والسعودية والإمارات السادسة والربع صباحاً بتوقيت القاهرة. وكان آخر إصدار من المؤشر الذي يصدره بنك الإمارات دبي الوطني وماركيت إيكونومكس قد أظهر انكماش ظروف الأعمال في مصر للشهر الحادي عشر على التوالي في أغسطس.

-ثلاثة أيام عمل فقط الأسبوع المقبل، إذ نحتفل بالعام الهجري الجديد في الثاني أو الثالث من أكتوبر (الأحد أو الإثنين)، ثم ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر (الخميس).

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16056211
تصميم وتطوير