الإثنين الموافق 21 - أغسطس - 2017م

تعرف على السبب وراء تمسك النظام القطرى بالاخوان !!

تعرف على السبب وراء تمسك النظام القطرى بالاخوان !!

تعرف على السبب وراء تمسك النظام القطرى بالاخوان !!

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

يظهر جليا للجميع كيف يستميت النظام القطرى على الاخوان ويتمسك بهم و يدافع عنهم  بالرغم من الأزمة التى تواجهها قطر عقب تصريحات تميم التى أدجلى بها عن ايران وانقلاب السعودية والامارات والبحرين عليه الا أن بات غريبا ومثيرا للتساؤلات ؟

الأمر الذى أجابت عليه عدة مصادر خليجية بحسبما نشرت ارم نيوز حيث اأشارت المصادر  أن سبب تمسك قطر المستميت بالعلاقة مع جماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات الإسلامية المتشددة، على حساب علاقاتها مع جيرانها الخليجيين يصعب فهمه على من لا يعرفون طبيعة النظام الحاكم في هذا الدولة الخليجية.

وأضافت المصادر أن جماعة الإخوان والتنظيمات المتشددة الأخرى متغلغلة في النظام القطري، من الموظفين الحكوميين الكبار إلى الضباط السامين في أجهزة الجيش والشرطة في البلاد.

وذلك من أجل الحفاظ علىالنظام وإبقاء الحكم في يد الأمير المدلل.

الا أن وزير الدفاع الأمريكى  الأسبق الذي قاد أيضًا المخابرات الأمريكية “سي آي إي” قد أيد ما ذكرته المصادر الخليجية، حيث كشف في تصريح له أمس الثلاثاء أن “العائلة الحاكمة في قطر تعتقد أن هذا النوع من المقاربة على الأرجح يضمن ابقاء النظام واطالة عمره  فى ادارة شؤون البلاد ..

كما أوضحت المصادر الخليجية أن “قلق النظام  القطرى على مستقبل الحكم يظهر تناقضات قطر الغريبة والمعروفة، حيث تدعم هذه التنظيمات، وفي نفس الوقت متحالفة مع أمريكا، ولها علاقة مثلا بكل من حماس وإسرائيل، وعضو في مجلس التعاون الخليجي والتحالف العربي، وإعلامها يهاجم بكل ضراوة دولا من المجلس والتحالف.”

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16077523
تصميم وتطوير