الجمعة الموافق 19 - أكتوبر - 2018م

تعرفي علي فوائد القرع العسلى

تعرفي علي فوائد القرع العسلى

كتبت_ تغريد نظيف

كشف الاخصائيون في التغذيه، أن قرع العسل يحتوى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات أهمها فيتامين «أ» الذى يعتبر من أهم الفيتامينات المسئولة عن صحة خلايا البشرة والأظافر، بالإضافة إلى أنه يحتوى على 83% من وزنه ماء وعلى نسبة أقل من 1% من الأحماض الذهنية المفيدة للقلب والأحماض الدهنية غير المشبعة، كما تعمل كمضادات للأكسدة، وتدعم تقوية المناعة وتقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة وتعمل على تقليل الكولسترول فضلاً عن احتوائه على 6% من الألياف و5% فيتامينات وأملاح معدنية أخرى كالكالسيوم، والفسفور، والحديد، والصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين أ، فيتامين ب1، فيتامين ب2، وفيتامين ج.

بالإضافة، أن القرع العسلى يعتبر من المواد الغذائية المقاومة للشيخوخة لاحتوائه على فيتامين ” أ” بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات الأخرى التى تؤثر بشكل مباشر على طول وعمر الخلية ولها تأثير مباشر على صحتها.

وشدد الخبراء على الحرص عند استخدام القرع بعدم تناول كميات كبيرة منه، خاصة إذا كان محضرا بإضافة السكر، حتى لا يعود علينا استخدامه بزيادة فى الوزن، و بشكل عام فإن ثمرة القرع بالبذور التى تحتويها هى غذاء غنى بالعناصر الغذائية المهمة و تعتبر بذور القرع من المطهرات القوية للأمعاء، والتى تستخدم لطرد الدودة الشريطية من جسم المصاب.

وأوصوا اختصاصي التغذية بتناول زيت بذرة القرع، مشيرإلى أهميته فى تخفيض نسبة الكولسترول فى الدم لاحتوائه على حوامض دهنية غير مشبعة وبكمية 20.9 جم لكل 100 جم من الزيت، كما أنه يزيد قوة الذكاء والحيوية.

وقالوا خبراء التغذية إن زيت حبه القرع العسلى يستعمل كزيت مساج لقدرته الفائقة على اختراق مسامات الجسم كما أنه يقلل من التجاعيد ويساعد فى التئام الجروح، والحروق، و التقرحات الجلدية لاحتوائه على جميع الفيتامينات تقريبا أ , ب1 , ب2 , ب6 , د , ج , ك.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24980291
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com