الإثنين الموافق 23 - أبريل - 2018م

تطوير مسجد السيد البدوي بطنطا ومفاجأة في القريب

تطوير مسجد السيد البدوي بطنطا ومفاجأة في القريب

كتبت_تغريد نظيف

بتوجيهات من اللواء احمد ضيف محافظ الغربية تم إعداد مقايسة شاملة لصيانة المسجد تشمل الاسقف والجدران ومدخل الرئيس للمسجد. وايضا عمل مركز اعلامي خاص بالمسجد ومزود بمفتش آثار لتزويد الزوار بالمعلومات الخاصة بالمسجد.

وتدعيم المركز بكاميرات وشاشات عرض يعرض من خلالها صلاة الجمعة وكذلك إنجازات المحافظة من إقامة مشروعات خدمية ومشروعات تنموية.

و بفضل جهود القائمين علي المسجد ووزارة الاوقاف جاري الان عمل صيانة شاملة حيث نجحوا في توفير المطلوب لعمل ترميم وصيانة شخشية المسجد والتي تساقط اجزاء منها بسبب الامطار, وقد تم العمل تحت إشراف الأثاريين بمنطقة الغربية للأثار الاسلامية.
وجاري إعداد مشروع لصيانة كافة أبوب وشبابيك المسجد بإعتماد مبلغ 431 الف جنيه من قبل وزارة الاوقاف وسيبدأ العمل به في القريب العاجل حيث يحتوي المسجد علي 24 شباك خشب و 15 شباك نحاس و 25 باب.

كما نجحت ادارة المسجد في الشروع بترميم وصيانة مقتنيات العارف بالله سيدي احمد البدوي والتي منها العباءة الخاصة به وتقدر ثمنها بحوالي 50مليون جنية
وسيكون هناك مفاجأة بخصوص هذه المقتنيات في اقرب وقت.

جدير بالذكر ان مسجد أحمد البدوي ، هو أكبر مساجد مدينة طنطا بشمال مصر، وبه ضريح أحمد البدوي، أحد أقطاب الولاية الأربعة لدى الصوفية من أهل السنة والجماعة.

يعتبر الاحتفال بمولد البدوي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر. ويقام في منتصف أكتوبر من كل عام وقد ساعد إقامة مولد البدوي في ربط الشمال المصري بجنوبه، حيث أن كثير من أهل الصعيد لا يزورون الوجه البحري إلا في موعد إقامة مولد البدوي.ويقام للبدوي احتفالاً آخر يعرف بالمولد الرجبي، ويقام في النصف الأول من شهر أبريل من كل عام.

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 21229209
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com