الخميس الموافق 23 - نوفمبر - 2017م

تشاد تطرد موظفي السفارة القطرية وتمنحهم 10 ايام لمغادرة البلاد

تشاد تطرد موظفي السفارة القطرية وتمنحهم 10 ايام لمغادرة البلاد

كتب ــ أحمد ابراهيــمـ

اعلنت وزارة الخارجية لدولة تشاد، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي لها إنها أغلقت السفارة القطرية لديها وطلبت من موظفيها مغادرة البلاد في خلال 10 أيام كما طلبت من بعثتها في قطر مغادرة الدوحة فوراً .

ودعت وزارة الخارجية التشادية في بيانها قطر لوقف ما أسمته :” جميع الأعمال التي من شأنها أن تقوض أمنها فضلا عن أمن دول حوض بحيرة تشاد والساحل وذلك بغية حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة”، متهمة الدولة الخليجية بمحاولة زعزعة أمنها واستقرارها عن طريق جارتها الشمالية ليبيا .

في الوقت الذي لم تقدم وزارة الخارجية التشادية في بيانها أي تفاصيل تدعم اتهاماتها لقطر، كما أنها لم تبين إن كانت ستلجأ لإجراءات مشابهة مع بقية الدول الخليجية، مشيرة إلى أن تشاد ستغلق سفارتها في الدوحة أيضا وتستدعي جميع موظفي بعثتها الدبلوماسية هناك .

ولم تصدر بعد أي تعليقات أو تصريحات من المسؤولين القطريين حول الإجراءات التشادية بحق بعثة الدوحة الدبلوماسية في أنجمينا .

وبالرغم من إنفاق المنظمات الخيرية القطرية الملايين على شكل مساعدات في وسط وغرب أفريقيا، إلا أن بعض الدول الإفريقية اتخذت إجراءات دبلوماسية متفاوتة بحق قطر في أعقاب نشوب الأزمة السياسية بينها وبين السعودية والإمارات والبحرين ومصر .

وقد قامت تشاد في الاونة الاخيرة واليوم الاربعاء بالتحديد باتباع نهج الدول التي قاطعت قطر وطرد، البعثات الدبلوماسية والقنصلية لديها واتهمت قطر بزعزعة الامن والاستقرار لدا بلادها بعد التدخل في شئونها .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18394427
تصميم وتطوير