السبت الموافق 25 - نوفمبر - 2017م

تدشين قاطره تركتوز بشركه الترسانه البحريه بتكلفه 55 مليون جنيه بالاسكندريه

تدشين قاطره تركتوز بشركه الترسانه البحريه بتكلفه 55 مليون جنيه بالاسكندريه

كتب تامر الغباتى

دشَّن ميناء الإسكندرية قاطرة تركتورز جديدة تم بناؤها بشركة الترسانة البحرية بقوة شد 40 طنًا، بتكلفة إجمالية تقدر 55 مليون جنيه.
وأوضح اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، أن القاطرة الجديدة يبلغ طولها 29 مترًا، وغاطسها 4.95 أمتار، وعرضها 9 أمتار، بينما تبلغ قدرة محركيها 1863 حصان لكل محرك، وسرعتها 12 عقدة، ومجهزة بطلمبات إطفاء حريق من الدرجة الأولى بقدرة 2400 متر مكعب/ ساعة.
وأضاف “عطية” أن القاطرة الجديدة “إسكندرية 6″، من المقرر أن تدخل الخدمة آواخر الشهر المقبل، بعد انتهاء إجراءات السلامة، لافتًا إلى أن هذه القاطرة هي الثانية من نوعها فقد تم تدشين قاطرة مثيلة لها في الشهور الماضية.
وأشار “عطية” إلى إن العمل مستمر لزيادة الوحدات البحرية ورفع كفاءة المعدات والآلات لتقديم أفضل الخدمات للسفن بالميناء.
وشارك في حفل تدشين القاطرة الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، واللواء محمود مصطفى رئيس جهاز الصناعات والخدمات البحرية، واللواء عبدالحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية، واللواء طارق غانم، رئيس قطاع النقل البحري واللواء بحري، خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية، والمهندس محمد الدقاق نائب رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية ومحمد مصيلحي رئيس غرفة ملاحة إسكندرية، ولفيف من قيادات النقل البحري والمختصين بالميناء.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18432454
تصميم وتطوير