الثلاثاء الموافق 14 - أغسطس - 2018م

تدشين اول متحف فوتوغرافيا على مستوى الجامعات المصرية في جامعة دمنهور

تدشين اول متحف فوتوغرافيا على مستوى الجامعات المصرية في جامعة دمنهور

عصام النجار

قام اليوم الدكتور عبيد صالح ( رئيس جامعة دمنهور )
بافتتاح فاعليات احتفال جامعة دمنهور بالذكرى الرابعة و الستين لثورة يوليو المجيدة تحت رعاية سيادته في رحاب كلية الآداب بجامعة دمنهور بحضور أ.د / السيد فليفل استاذ التاريخ الحديث و المعاصر و العميد الاسبق لمعهد الدراسات الافريقية – جامعة القاهرة , ومستشار رئيس مجلس الوزراء للشئون الافريقية سابقا .
و السادة عمداء و وكلاء الكليات و السيدة / عواطف عبدالمنعم أمين عام الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و العاملين و الطلاب و ممثلي مؤسسات المجتمع المدني و الصحافة و الإعلام بمحافظة البحيرة .

بدأ الحفل بالسلام الوطني و عرض فيلم وثائقي من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة عن ثورة يوليو المجيدة

ثم أستهل أ.د/ عبيد صالح رئيس الجامعة كلمته بتقديم التهنئة لفخامة الرئيس / عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقواتنا المسلحة الباسلة و جموع الشعب المصري بالذكرى الرابعة و الستين لثورة يوليو المجيدة حيث أنها الثورة التي ألتف حولها شعب مصر العظيم منذ اللحظة الاولى بالتأييد و المباركة حيث أنها قضت على الاستعمار و الإقطاع و أقامت حياة اجتماعية عادلة و بثت روح التفاؤل و الوطنية في نفوس المصريين وحققت إنجازات باهرة على الجانبين العربي و العالمي و أن التاريخ سوف يتوقف طويلا أمام ما قامت به مصر شعبا و جيشا حيث أن مصر مصنع الرجال لما لها من مكانة حضارية مرموقة ,فهي بوابة الشرق و ارض الكنانة حيث أنها ذكرت بالقرآن 19 مرة و بالإنجيل 60 مرة و التوراة 396 مرة .

وقد أعرب سيادته عن سعادته لتلبية أ.د / السيد فليفل دعوة جامعة دمنهور وحضوره احتفال الجامعة بذكرى ثورة يوليو المجيدة .

وقام أ.د / عبيد صالح بتوجيه الشكر لكل من ساهم في إنجاز هذا الحفل الوطني كما هو معهود منذ تولى سيادته رئاسة الجامعة بالمشاركة في المناسبات القومية و الوطنية .

كما حث سيادته أبنائه الطلاب ان يتسلحوا بالعلم و التعلم و اكتساب المهارات التعريفية و القدرة على المنافسة و تلبية احتياجات سوق العمل المحلية و الاقليمية و العالمية ومواجهة تطوراته المتزايدة مؤكدا أن الشباب هم أمل و بناة المستقبل و ان مصرنا الغالية في انتظار تقديم المزيد من أبنائها المخلصين و خاصة أن هذا العام هو عام الشباب انطلاقا من المبادرة التي اطلقها فخامة الرئيس / عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وفى كلمته أوضح أ.د / السيد فليفل أستاذ التاريخ الحديث و العاصر و عضو مجلس النواب , مفهوم ثورة 23 يوليو و المحاور الرئيسية التي قامت من أجلها الثورة و أثارها الإيجابية على مصر و الوطن العربي و القارة الإفريقية .

حيث أشار سيادته ان مصر لم تختار تطرفا أبدا على مدى التاريخ و أن ثورة يوليو كانت ضرورة لإزاحة الذل و الاستعباد من مصر و أنه لابد أن نعود الى المنهج العلمي الدقيق لتفسير ثورة يوليو و ما حققته من تطورات و إنجازات للشعب المصري العريق .

وقبل الختام قام ا.د/ عبيد صالح رئيس الجامعة بتدشين أول متحف فوتوغرافيا على مستوى الجامعات المصرية بكلية الآداب – جامعة دمنهور ,يضم مقتنيات فوتوغرافية تاريخية .

ومن جانبه أشار أ.د/ محمد رفعت الإمام عميد كلية الآداب أن مصر أول دولة في العالم تم تصويرها فوتوغرافيا ,وفى هذا السياق أهدى سيادته عدد 500 صورة فوتوغرافية تاريخية لأول متحف فوتوغرافي في جامعات مصر لجامعة دمنهور .

وعقب ذلك تسليم الدروع و شهادات التقدير ,حيث قام بتقديم الحفل الإعلامي / عادل الطنيخى رئيس المجلس الوطني للشباب بالبحيرة

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 23430260
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com