الإثنين الموافق 20 - أغسطس - 2018م

تدابير أمنية خوفا من احتمالات وقوع أعمال إرهابية فى مطارات هولندا

تدابير أمنية خوفا من احتمالات وقوع أعمال إرهابية فى مطارات هولندا

تدابير أمنية خوفا من احتمالات وقوع أعمال إرهابية فى مطارات هولندا 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

هولندا _ أجرت السلطات الهولندية عدة إجراءات أمنية فى منطقة هارلميمير والتى يوجد بها مطار أمستردام والذى يعد من اكبر المطارات فى قارة أوروبا وذلك تحسبا لوقوع هجمات إرهابية على المطار بعد تلقى السلطات الأمنية انذارا يفيد بأحداث إرهابية وشيكة .

حيث أعلنت السلطة  الهولندية فى هارلميمير عن اتخاذ تدابير أمنية إضافية صباح اليوم السبت بعد تلقى المخابرات معلومة عن مطار أمستردام .

 

وقالت بلدية هارلميمير  في بيان لها إن “رئيس البلدية وقائد الشرطة  والشرطة العسكرية في هارلميمير قرروا بالتنسيق مع الأجهزة الهولندية لمكافحة الإرهاب، اتخاذ تدابير إضافية في مطار أمستردام شيبول وحوله”.

وأوضح البيان أنه ما زال من الممكن الوصول إلى المطار والرحلات متواصلة. وقالت مارلوس ديريدر المتحدثة باسم الشرطة العسكرية الهولندية، أن “شيبول آمن بصورة كافية لضمان الرحلات”.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الهولندي أن أجهزة مكافحة الإرهاب أخذت على محمل الجد المعلومة التي تلقتها والتي لم توضح طبيعتها.

وذكرت السلطات البلدية أن “هذه الإشارة تندرج في إطار تقييم التهديد على المستوى الوطني، والذي يعتبر قويا منذ 2013. وعلى غرار المناطق الأخرى في هولندا، دخلت تدابير إضافية حيز التنفيذ في شيبول. وهذا ما يحصل أيضا في مطارات أوروبية أخرى”.

وفي مواجهة الوضع بعد الاعتداءات في مطاري بروكسل وإسطنبول، تم تشديد التدابير الأمنية في شيبول بطريقة “ظاهرة وغير ظاهرة للعيان”، كما أضافت ديريدر مشيرة إلى أن “الناس سيرون مزيدا من الضباط”. وأضافت “كثفنا التدابير الأمنية، ونولي أمن المسافرين وأفراد الطواقم اهتماما خاصا”.

وتفتش الشرطة العسكرية السيارات، وهذا ما أدى الى ازدحام في اتجاه المطار، كما ذكرت الإذاعة والتلفزيون الهولنديان.

وأوردت أجهزة المطار على تويتر “ننصح المسافرين والركاب بتخصيص مزيد من الوقت للتوجه الى المطار”.

وقالت ديريدر إن التدابير الإضافية ستستمر “طالما أنها ضرورية”.

ويؤمن مطار أمستردام شيبول الذي يبعد 16 كلم عن العاصمة الهولندية أمستردام، عددا كبيرا من الرحلات الدولية، ويعبره حوالى 50 مليون شخص سنويا حيث يعد من أكبر مطارات أوروبا .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 23553499
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com