الأربعاء الموافق 23 - أغسطس - 2017م

بلاغ للرئيس السيسي ..اضراب ثلاثة مواطنين بمركز شرطة زفتي عن الطعام و الشراب

بلاغ للرئيس السيسي ..اضراب ثلاثة مواطنين بمركز شرطة زفتي عن الطعام و الشراب

بلاغ للرئيس السيسي .. اضراب ثلاثة مواطنين بمركز شرطة زفتي عن الطعام و الشراب لحين اخطار وزير الداخلية و النائب العام

 

محمد طلعت

 

في تطور سريع لازمة عدد من المتهمين المحتجزين بمركز شرطة زفتي اعلن كل من ابراهيم محمد علي ضبيع و فهمي احمد فهمي اضرابهما عن الطعام بعد القاء القبض عليهم بدون اذن من النيابة و اقتحام منزليهما يوم 2/8/2017 علي جد تعبير محمد طلعت المغربي المحامي الذي يتولي الدفاع عنهما باعتبار احد المتخصصين في الدفاع عن الحريات و حقوق الانسان.

 

 

وقال المغربي في بلاغ تقدم به للمستشار ياسين زغلول المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية ان ضابط الواقعة حرر محضر الضبط يوم 4/8/2017 اي بعد يومين من القاء القبض علي المتهمين في حين اسفرت التحقيقات عن عدم صلة المتهمين بالواقعة تماما.

 

كان رئيس نيابة زفتي قد تلقي اخطارا من اهالي المحتجزين يلتمسون فيه اثبات واقعة اضرابهما عن الطعام و الشراب منذ ثلاثة ايام حتي يتم اخطار المحامي العام لنيابة شرق طنطا.

 

 

من جانب اخر طالب محمد طلعت المغربي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي و السيد المستشار نبيل صادق النائب العام والسيد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بالتدخل السريع لانقاذ ابنائه المحتجزين بالمخالفة لقانون الاجراءات الجنائية وهو ما يهدد خياتهم نتيجة الضغوط النفسية التي تمارس ضدهم باعتبارهم ابرياء لم تثبت ادانتهم. واضاف محمد طلعت المغربي المحامي المتخصص في الحريات و حقوق الانسان ان ابراهيم محمد محمد وفهمي احمد فهمي منسوب اليهما اخفاء مسروقات دون سند من الواقع الشهود او التحريات مشيرا الي ان اسباب التظلم الذي تم تقديمه الي المحامي العام لشرق طنطا الكلية قد كشف عن عدد من المفاجات التي تستدعي تدخله شخصيا لاقرار العدل.

 

 

واشار المغربي الي ان امتناع النيابة العامة بزفتي عن التحقيق مع المتهمين كمجني عليهم في وقائع القبض و الاحتجاز لهم بدون وجه حق علي النحو الثابت بالبرقيات التلغرافية المقدمة بملف الجنحة و سقوط امر الحبس الاحتياطي الخاص بالمتهمين المقبوض عليهم خاصة و انه تم عرض المتهمين علي النيابة بعد ثلاثة ايام من القاء القبض عليهم و لم تقم باخلاء سبيلهم لعدم زجود ثمة دليل تسناد ضدهم كما ان النيابة اصدرت عدد من القرارات في الجنحة و حددت جلسة 10 / 8 / 2017 لتنفيذها. يضيف المغربي ان النيابة احات المتهمين لجلسة موضوع يوم 7 /8 / 2017 امام محكمة جنح زفتي و عرض الامر علي قاضي الموضوع الذي قرر بعدم الاحتصاص ثم عرضت القضية مرة اخري علي قاضي اخر في 9 / 8 / 2017 الذي اعاد القضية للنيابة العامة لاصلاح القيد و الوصف و استكمال التحقيقات و تحديد موقف حبس المتهمين. سيادة الرئيس من المؤسف و مما يثير الماسي في النفوس ان النيابة العامة قيدت الجنحة ضد مجهول يوم 2 /8 / 2017 وتم حفظها لعدم معرفة الفاعل رغم الاطلاع علي محضر التحريات الصادر في 31 / 7 / 2017 ثم صدر امر ضبط و احضار يوم 1 / 8 / 2017 فكيف يستقيم الامر.

 

ياسيادة النائب العام كيف تم استخراج المحضر من الحفظ و ما تاريخ استخراج المحضر لقد تم استخراج المحضر من الحفظ.دون تاشيرة من سيد المستشار رئيس النيابة الكلية يوم 5 / 8 / 2017 يوم التحقيق مع المتهمين.. سيادة المستشار المحامي العام يطالبك اهالي المتهمين بسرعة اخلاء سبيل المتهمين فهمي احمد فهمي و ابراهيم محمد محمد ضبيع و التحقيق معهما كمجني عليهما .

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16139863
تصميم وتطوير