الخميس الموافق 23 - نوفمبر - 2017م

بدء تفعيل المشروع القومي لإحياء البتلو ، والذي يهدف إلى منح قروض بغرض تسمين االعجول بحد أدنى للذبح (400كجم ) بالمحافظة.  

بدء تفعيل المشروع القومي لإحياء البتلو ، والذي يهدف إلى منح قروض بغرض تسمين االعجول بحد أدنى للذبح (400كجم ) بالمحافظة.  

كتبت/ منال عبد المطلب محجوب
صرح الدكتور / مجد المرسي مدير عام مديرية الزراعة بالوادي الجديد عن بدء تفعيل المشروع القومي لإحياء البتلو ، والذي يهدف إلى منح قروض بغرض تسمين االعجول بحد أدنى للذبح (400كجم ) .

كما أوضح الدكتور المرسي أن المشروع يستهدف ثلاث فئات هى : ( صغار المربين وشباب الخريجين بحد أقصى للتمويل 400 ألف جنيه – كبار المربيين من منشآت فردية وشركات والجمعيات التعاونية لإنتاج وتنمية الثروة الحيوانية ، على أن يكون الحد الأقصى لتمويل الفئتين الثانية والثالثة 2 مليون جنيه ) .

وأشار المرسي أن متوسط مدة القرض دورة التسمين وبحد أقصى عام ، على أن يكون سعر العائد 5% متنافص شامل المصاريف الإدارية ، وفى حالة تأخر العميل عن السداد يتم احتساب الفائدة المعلنة بمصرفنا للتسهيلات الائتمانية العادية والمطبقة بمصرفنا غير المدعمة إعتباراً من تاريخ إستحقاق القرض .

يذكر أن المشروع القومي لإحياء البتلو (الممول من وزارة المالية ) يتم بالإشتراك بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والبنك الزراعى المصري ، كما قام مجلس الوزراء بتخصيص مبلغ 300 مليون جنيه لتمويل المشروع ، حيث تم إتاحة 100 مليون جنيه كدفعة أولى على أن يتم سحب الدفعتين المتتاليتين على التوالى حين الانتهاء من تمويل الدفعة الأولى .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18403219
تصميم وتطوير