الجمعة الموافق 18 - أغسطس - 2017م

بالفيديو : داعش يتبنى هجوما استهدف منتجع سياحى فى الفلبين

بالفيديو : داعش يتبنى هجوما استهدف منتجع سياحى فى الفلبين

بالفيديو  : داعش يتبنى هجوما استهدف منتجع سياحى فى الفلبين 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

الفلبين – ذكرت  تقارير إعلامية أولية واردة من الفلبين، مساء اليوم الخميس أنه قد أصيب العشرات  فى تبادل لاطلاق النار بمنتجع سياحى فى العاصمة الفلبيبينة “مانيلا ” .

وأفادت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية، أيضًا بأن إطلاق النار وقع في منتجع “وورلد مانيلا” ، حوالي منتصف الليل بتوقيت الفلبين.

وقد  أذاعت قناة “سكاى  نيوز” الإخبارية، في نبأ عاجل لها  أن تنظيم  الدولة او مايدعى ب”داعش” الإرهابي قد تبنى مسؤولية  الهجوم على منتجع في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم الصليب الأحمر الفلبيني، بساي تشابتر، أن ما لا يقل عن 25 شخصا تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة على خلفية الحادث.

وأوضحت صحيفة “مانيلا تايمز” المحلية، نقلا عن تصريحات عناصر في فرق الإنقاذ، أن هناك عددا كبيرا من الأشخاص، ومن بينهم مصابون، لا يزالون محاصرين داخل المبنى، الواقع أمام مطار نينوي أكينو الدولي، مضيفة أن كثيرا من الجرحى أصيبوا حينما قفزوا من الطابق الثاني للمنتجع، ساعين لإنقاذ حياتهم.

وتبنى تنظيم “داعش”، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، هذا الهجوم، زاعما أنه نفذ من قبل “ذئب منفرد”. 

وكان المتحدث الرسمي باسم الصليب الأحمر الفلبيني، بساي تشابتر، قد قال، في وقت سابق، إن ما لا يقل عن 25 شخصا تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة على خلفية الحادث.

وطوقت القوات الخاصة المحلية محيط المنتجع السياحي، فيما تم نشر فرق إطفاء في موقع الحادث.

وأعلن الجيش الفلبيني أن شرطة العاصمة تسيطر على الوضع على خلفية هذا الهجوم.

ويأتي ذلك بعد أن أفادت صحيفة “مانيلا تايمز” المحلية، نقلا عن تصريحات عناصر في فرق الإنقاذ، بأن هناك عددا كبيرا من الأشخاص، ومن بينهم مصابون، لا يزالون محاصرين داخل المبنى، الواقع أمام مطار نينوي أكينو الدولي، مضيفة أن كثيرا من الجرحى أصيبوا حينما قفزوا من الطابق الثاني للمنتجع، ساعين لإنقاذ حياتهم.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أشرطة فيديو وصورا يظهر فيه دخان متصاعد من إحدى الشرفات.

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16010497
تصميم وتطوير