الأحد الموافق 22 - يوليو - 2018م

بالصور ..معهد جنوب مصر للأورام يوفر التغذية الوريدية لكل مرضى الصعيد

بالصور ..معهد جنوب مصر للأورام يوفر التغذية الوريدية لكل مرضى الصعيد

اسيوط : محمد رجائى

أعلن معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط عن إستعداده لتوفير إحتياجات كافة المستشفيات والمراكز الطبية بصعيد مصر من وحدات التغذية الوريدية للمرضى المترددين على هذة المستشفيات والمراكز وذلك عن طريق وحدة التغذية الوريدية بمستشفى الأورام الجامعي التابعة للمعهد .

وتعتبر وحدة التغذية الوريدية من أحدث الوحدات الطبية الجديدة التى تم إضافتها إلى مستشفى الأورام الجامعي التابع لمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط والأولى من نوعها فى صعيد مصر.

و تستخدم التغذية الوريدية فى تقديم الغذاء اللازم للمرضى الذين لا يستطيعون تناول الغذاء عن طريق الفم ويستبدل ذلك بإستخدام الحقن الوريدى بمحلول يحتوى على كل مايحتاجه المريض من العناصر الغذائية ومصادر الطاقة من بروتينات ودهون وكربوهيدرات وكذلك المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية النادرة.

على أن تقوم وحدة التغذية الوريدية بمستشفى الأورام الجامعي التابعة للمعهد بتصميم وإنتاج وحدات التغذية الوريدية للمرضى التابعين لهذه المستشفيات والمراكز الطبية حسب الإحتياج وطبقا لتوصية الأطباء المعالجين بها وحسب برتوكولات التعاون بين معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط والمستشفيات التى ترغب فى التعاقد بخصوص هذا الشأن .

ويتم إنتاج الوحدات الغذائية الوريدية داخل الأجهزة المعقمة والمخصصة لذلك وقد تم تجهيز البيئة المناسبة لذلك داخل الوحدة .

جدير بالذكر أنه قد تم الإفتتاح الرسمي للوحدة بتاريخ 7 مارس 2016 ضمن المرحلة الثانية من تطوير المعهد.

وقد بلغت تكاليف إنشاء الوحدة مايقارب 200 ألف جنيه مصرى تم توفيرها عن طريق التمويل الذاتي للمعهد من تبرعات ومساهمات المجتمع المدني سواء من المؤسسات أوالأفراد على حساب التبرعات رقم 17994 بجميع فروع البنك الأهلى المصري

صورة ‏الصحفى محمد رجائى‏.
صورة ‏الصحفى محمد رجائى‏.
صورة ‏الصحفى محمد رجائى‏.
صورة ‏الصحفى محمد رجائى‏.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 22902223
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com