الأحد الموافق 24 - سبتمبر - 2017م

بالصور| محافظ كفر الشيخ يبحث مع الاجهزة المعنية مكافحة السحابة السوداء والاستفادة من قش الارز

بالصور| محافظ كفر الشيخ يبحث مع الاجهزة المعنية مكافحة السحابة السوداء والاستفادة من قش الارز

كتب: إبراهيم عبدالمقصود ..

 

عقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، اجتماعا موسعا لمكافحة السحابة السوداء والاستفادة من قش الارز وذلك للحفاظ على البيئة فضلا عن ازالة التعديات على الاراضى الزراعية بتنفيذ الازالة الفورية من المهد، وسرعة الاجراءات، وتكثيف المرور والرقابة اليومية، وذلك بحضور جاء ذلك بحضور المهندس راضى أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد ابوغنيمة السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز، والمدن، ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إنه ستتم مواجهة السحابة السوداء واستغلال قش الأرز من خلال إقامة مجمع في كل جمعية زراعية على مستوى المحافظة، وتجميع قش الأرز من الفلاحين مقابل 50 جنيها لطن القش.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، إنه سيساعد الفلاحين في استغلال قش الأرز عن طريق تحويله إلى سماد عضوي، أو كبسه، وأيضًا استغلاله كأعلاف للماشية ليستفيد منه الفلاح بالمجان، للحفاظ على البيئة والتصدي لظاهرة السحابة السوداء.

 

وأكد المحافظ أن المساحة التي تم زراعتها بالأرز هذا العام كانت 258ألف 338 فدانا، بنحو 2طن قش للفدان هذه الكميات يستفيد منها الفلاح تلقائيًا واستغلالها لصالحة دون حرق، ويتبقى نحو من 2.5 الف طن قش كومات اعلاف -27.5ألف طن قش كومات سماديه نتخذ كافة التدابير لاستغلالهم لصالح الفلاح إما أعلاف أو سماد عضوي، وذلك بالتنسيق مع جامعة كفر الشيخ ووزارتي البيئة والزراعة.

 

وطالب محافظ كفر الشيخ بوضع لافتات إرشادية بالجمعيات الزراعية ومراكز الشباب لتوعية المزارعين، توضح خطورة قش الأرز وتبين أماكن التجميع وطرق الاستغلال لصالح الفلاح لتجنب مخاطر تلوث البيئة.

 

كما طالب بإزالة التعديات الزراعية ومصادرة مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفة، مشددًا على الأجهزة المعنية من الوحدات المحلية والقروية والزراعة بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من المهد وعدم انتظار الإجراءات وتنفيذ الإزالة الفورية والتي تقع مسئوليتها على رئيس القرية ومدير الجمعيات الزراعية ويتم محاسبتهم حال التقصير، مؤكدًا أن الأيام القادمة ستشهد حملات مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل وبحيرة البرلس، وتطبيق القانون.

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16915339
تصميم وتطوير