الإثنين الموافق 24 - يوليو - 2017م

بالصور| انقطاع التيار الكهربائى بالبرلس بسبب انفجار بلوحة توزيع المنطقة الصناعية ببلطيم

بالصور| انقطاع التيار الكهربائى بالبرلس بسبب انفجار بلوحة توزيع المنطقة الصناعية ببلطيم

كتب_ إبراهيم عبدالمقصود..

شهدت المدينة الصناعية ببلطيم بكفر الشيخ, حريقا فى خلايا لوحة توزيع بمحطة محولات كهرباء المنطقة الصناعية ببلطيم، وتوجهت سيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف، لموقع الحريق لإخماد النيران، وتبين أن سبب الحريق زيادة أحمال، ولا تجود إصابات.

.

قال اللواء على صلاح مساعد محافظ كفر الشيخ ورئيس مدينة بلطيم إنه نشب حريق بخلايا لوحة التوزيع بأحد محاولات كهرباء المنطقة الصناعية ببلطيم، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائى عن مدينتى بلطيم ومصيف بلطيم، وهرعت سيارات الطوارئ بمدينة بلطيم، لإخماد الحريق، وتمت الاستعانة بقطاعات مختلفة لتغذية بلطيم والمصيف بالكهرباء، لحين إصلاح لوحة المفاتيح، كما تم تشغيل الديزل الاحتياطى لشركة مياه الشرب لضخ المياه لبلطيم.

.

وأضاف مساعد محافظ كفر الشيخ، يرجح أن يكون سبب الحريق زيادة الأحمال، وتم ندب لجنة لمعاينة الحريق لبيان أسبابه.

.

وكان اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ قد تلقى إخطارًا من العميد رضا عبد الحميد مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بنشوب حريق بمحطة محولات منطقة بلطيم الصناعية، وهرعت على الفور 4 سيارات إطفاء إلى موقع الحادث، وتمت السيطرة على الحريق.

.

وكشفت المعاينة الأولية أن سبب نشوب الحريق فى لوحة المفاتيح ناتج عن حدوث ماس كهربائى، وأن محطة المحولات عبارة عن 25 محولًا كهربائيًا خاص بالمنطقة الصناعية ببلطيم، وتحرّر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

.

من جانبة أعلن المهندس عاصم القطان، رئيس قطاع الكهرباء بمحافظة كفر الشيخ، أنه يجري إصلاح محول كهرباء بمحطة المحولات بالمنطقة الصناعية في بلطيم،بعد تعرضه للإنفجار،مؤكدًا ان الشركة دفعت بفريق متخصص لإصلاح العطل أوإستبدال المحول بآخر لضمان عودة التيار الكهربائي خلال ساعة تقريبًا.

.

وأضاف القطان، أن قطاع الكهرباء قام على الفور بعزل دائرة المحول لتمكين قوات الحماية المدنية من القيام بدورها، وتم توصيل الكهرباء للمناطق تباعًا من مصادر بديلة.

.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 15406572
تصميم وتطوير