الأربعاء الموافق 15 - أغسطس - 2018م

بالصور.. “الزراعة” تعلن نتائج المباحثات المصرية- الاماراتية بين الجانبين

بالصور.. “الزراعة” تعلن نتائج المباحثات المصرية- الاماراتية بين الجانبين

كتبت / بوسي جاد الكريم

بحث الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة، سبل تكثيف التعاون في المجال الزراعي بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، بحضور سلطان عبد الله علوان الحبسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق وزارة التغير المناخي والبيئة في الامارات، على هامش المباحثات المصرية الإماراتية

التي تعقد بوزارة الزراعة، للإتفاق على آلية زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، في عدد كبير من المجالات لا سيما المرتبطة بالقطاع الزراعي، وتنمية الثروة النباتية والحيوانية، معرباً عن تطلعه لتكثيف هذا التعاون بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية ومصالح الشعبين الشقيقين.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، عن انه تم الاتفاق خلال المباحثات المصرية الاماراتية المشتركة على تطبيق حزمة من الاجراءات الخاصة بعمليتي استيراد وتصدير الخضر والفاكهة الطازجة بين البلدين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها ان الجانبان أقرا بإتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة المنتجات الزراعية المتداولة بين البلدين بما يساهم في تسهيل وانسيابية حركة التجارة لكلاً من الصادرات والواردات.

وأشار البيان الى انه تم الاتفاق على انه في حال رفض أي شحنة من الخضر أو الفاكهة المصرية المصدرة الى دولة الامارات سيتم إنذار المُصدر المخالف وإخطار الحجر الزراعي المصري من خلال نقطة الاتصال الرسمية وتزويدها

بالوثائق المطلوبة والتي تشمل: شهادة الصحة النباتية ونتيجة تحليل المختبر، لانذار الشركة المصدرة، لافتاً الى انه في حالة تكرار المخالفةسيتم إيقاف المُصدر المخالف لمدة ستة أشهر، كما تم الاتفاق أيضاً على ان يتم إعادة المُنَتج المخالف لمصدره على نفقة المُصدر وفي حال رفض المُصدر

تحمل التكاليف يمنع من التصدير نهائياً لمدة ستة أشهر،

وأقر الجانبان بأن تسري هذه الآلية على الشحنات المُصدرة من الخضر والفاكهة الطازجة من الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية مصر العربية والعكس.

حضر المباحثات من الجانب المصري: الدكتور أحمد كمال العطار رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي، الدكتور هشام علام المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، الدكتور أشرف المرصفي مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة بالاغذية، والدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 23433904
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com