السبت الموافق 25 - نوفمبر - 2017م

بالصور.. أمن الشرقية يضبط “مصنع البان”.. إنتاجه يهدد حياة الأبرياء ويسبب أمراض القلب  

بالصور.. أمن الشرقية يضبط “مصنع البان”.. إنتاجه يهدد حياة الأبرياء ويسبب أمراض القلب  

خالد جزر _ صفاء عويضة

 

تمكن ضباط مديرية أمن الشرقية بالأشتراك مع مباحث التموين بضبط صاحب مصنع بدون ترخيص بالزنكلون التابعة لدائرة مركز الزقازيق يقوم بالغش التجارى عن طريق تصنيع الالبان من “لبن بدرة، وشرش لبن، وسمنة مهدرجة” .

 

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية إخطاراً من اللواء محمد والى مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط المدعو “ابراهيم.ش.ر” ، 30 سنة ومقيم ديرب نجم ، صاحب مصنع تجنيس البان بناحية الزنكلون التابعة لدائرة مركز الزقازيق وذلك لأدارته مصنع “تجنيس البان” بدون تراخيص وحيازة سلع مجهولة المصدر، والغش التجارى عن طريق خلط لبن بدرة وشرش لبن، مع سمن مهدرج، وتم ضبط كميات (25كيلوجراماً) وعدد 15كرتونة سمن شورتنج، (25كيلوجراماً) بأجمالى وزن 875 كيلو جرام.

 

ويقول محمد رمضان صاحب سوبر ماركت بالزقازيق، بأن منتج مثل هذه المصانع تفتح تحت بير السلم، لما تستخدمه من خامات لصناعة الأجبان قد تضر بالمواطن، مستغلين، الحالة الإقتصادية التي يمر بها المواطن البسيط، لتجد العروض الضخمه علي الأجبان في بعض الهيابر الكبري، تقدم ٢ كيلو جبن عليهم واحد كيلو هدية بمبلغ عشرون جنيهآ، في حين الجبن الصحي منها لا يقل عن ٣٠ جنيهآ للكيلو، وتلاحظ التنبيه من الشركات الكبري علي منتجاتها بأن مكتوبه.. الأجبان خالية من الزيوت المهدرجة لما تسببه من إنسداد في الشرايين تؤدي لأمراض قلبيه مزمنه.

 

هذا وأكد “طبلية” بمتابعته الشخصية لهذا الملف الخطير، الذي من شأنه المساس بأرواح الأبرياء، وأصدر تعليمات بمراقبة السوق الشرقاوي حيث تبين أن أمثال هذه المصانع تعبء منتجاتها، داخل براميل تحمل لوجو لأسماء شركات أجبان كبري، عن طريق جمعها من السوق بسعر ٥ جنية للواحد ويعاد تعبئتها مره أخري بمنتج غير صالح للأستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر برقم 40696 جنح مركز الزقازيق وجارى العرض على النيابة.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18432450
تصميم وتطوير