الإثنين الموافق 23 - أبريل - 2018م

بالصور”بمركز النيل ندوه بعنوان (دور الأسرة في ضوء المتغيرات المعاصرة )

بالصور”بمركز النيل ندوه بعنوان (دور الأسرة في ضوء المتغيرات المعاصرة )

مطروح – اسلام طه 

 

 عقد مركز النيل للإعلام بمطروح ندوه موسعه حول (دور الأسرة في ضوء المتغيرات المعاصرة ) وذلك بالتعاون مع مديريه التربية والتعليم وإدارة مطروح التعليمية (مكتب خدمه المدرسين) وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم وبحضور العمدة احمد طرام رئيس مجلس الأمناء للمحافظة وفضيلة الدكتور سالم عبد العاطي وكيل الوزارة لمنطقه الأزهر بمطروح وا /عبد الفتاح صالح مدير عام إدارة مطروح التعليمية وا/لطيفه طرمان موجه عام التربية الاجتماعية وليقصف من مديري المدارس والمدرسين والاخصائين الاجتماعين وطلبه وتلاميذ المدارس. 

 

 بدأت الندوة بكلمه ترحيب ا/ صافيناز أنور مدير مركز النيل التي ألقت الضوء علي الهدف الأساسي للندوة وهو توضيح دور الأسرة في المرحلة الحالية في ظل العديد من المتغيرات التكنولوجية والاجتماعية والتي أسفرت عن العديد من الظواهر السلبية بين الأبناء والتلاميذ.

 

كما تحدث العمدة/احمد طرام عن أهميه العادات والتقاليد في تعزيز الترابط الأسري كما القى الضوء علي أن المجتمع المطروحي ما زال يتمتع بدور كبير للأسرة وترابط بين أولادها نتيجة الحماية الاجتماعية للأسرة و التعليم والعادات والتقاليد . 

 

كما جاءت كلمه ا/عبد الفتاح صالح الذي القى الضوء علي دور الأخصائي الاجتماعي في المدرسة في أتاحه الفرصة للطلاب لتعبير عن ما يتعرض له من تغيرات نفسيه او اسريه او لتعرض لمشكلات يحتاج الى  من يساعده في حلها واشار الى أهميه التواصل بين الأسرة المدرسة.

 

  كما تحدث د/ سالم عبد العاطي عن المعايير والمبادئ التي تبني عليها الأسرة في الإسلام والأديان الاخري وان الأسرة هي البنيه الأولي في بنيان المجتمع أصبحت الأسرة صلح المجتمع كما تتناول أهميه ان يقوم الوالدين بتطوير أنفسهم لمواجهه المتغيرات التي تحتاجها أبناءنا في هذه الأيام ومواكبة الأفكار الجديدة التي تناسب وقتهم وتقريب المسافة الفكرية بينهم.

 

وتأتى كلمه د/ سمير النيلي ليتحدث عن أهمية التواصل بين الأسرة والمدرسة للوقوف على المشكلات التى يتعرض لها الابناء وتكون سبب اصيل فى تأخرهم الدراسي كما أضاف ان دور الاخصائى الاجتماعي فى المدارس فى الاكتشاف المبكر للحالات التى تعانى من المشكلات النفسية او الأسرية والعمل على حلها كما اهاب  النيلي بالمعلمين ضرورة ان يتحلوا بالمرونة والبشاشة فى معاملتهم للتلاميذ وذلك لترغيبهم فى المدرسة والتحصيل الدراسي .

 

وفى نهايه اللقاء تم تكريم عدد من مديري المدارس ورواد الفصول وطلبه وتلاميذ المدارس المتميزين فى مختلف المجالات. 

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 21229542
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com