السبت الموافق 25 - نوفمبر - 2017م

“المخرج خالد جلال”: حفاظا على الهوية .. ودفاعا عن الغد ينطلق المسرح العربى فى دورته 14

“المخرج خالد جلال”: حفاظا على الهوية .. ودفاعا عن الغد ينطلق المسرح العربى فى دورته 14

اميرة زايد

صرح المخرج الكبير “خالد جلال” رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى بالإتفاق مع الدكتور عمرو دوارة مؤسس مهرجان المسرح العربي انطلاق الدورة الرابعة عشر للمهرجان تحت شعار المسرح العربي “حفاظا على الهوية ودفاعا عن الغد” برعاية الكاتب الصحفى “حلمى النمنم” وزير الثقافة والتي من المقرر افتتاح فعالياته 30 أبريل الجارى إلى 10 مايو المقبل على المسرح العائم “فاطمه رشدى بالمنيل ” .

وأكد “خالد جلال” أن هذا القرار يأتي استمرار لدعم وزارة الثقافة للمهرجانات وتقديم عروض وإضاءة نخبة من كبار المسرحيين بالوطن العربى دعما لربط الأوتار عن طريق التعاون الثقافى مع مختلف الأشقاء العرب والتي أسست لفكرة المهرجان، وأقامته على مدى ثلاثة عشرة دورة ناجحة .

وأوضح أنه يشارك في فعاليات هذه الدورة إحدى عشر فرقة عربية بالإضافة إلى إحدى عشر عرضا مصريا تمثل مختلف تجمعات فرق الهواة.

وقد قررت اللجنة المنظمة تخصيص هذه الدورة لمسرح المغرب العربي، حيث تتضمن فعالياتها تقديم عرضين لكل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا .

وأشار “خالد جلال ” بأن لجنة التحكيم العربية تتشكل هذه الدورة من “ا.د.عبد الرحمن بن زيدان المغرب، عز الدين المدني تونس/ محمد شرشال الجزائر/ فتحي كحلول ليبيا/ ماهر خماش الأردن” .

يذكر أن مهرجان المسرح العربي يرعى الشباب من هواة المسرح في تظاهرة سنوية حققت تواجدًا فاعلا على الساحتين المحلية والعربية، حيث نجح هذا الحدث في جذب أهم وأكبر الفرق المسرحية العربية للمشاركة في تقديم عروضها على هامش المهرجان .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18430916
تصميم وتطوير