الأربعاء الموافق 29 - مارس - 2017م

المحسوبية فى أمريكا

المحسوبية فى أمريكا

المحسوبية فى أمريكا 

 

 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن _ يرى البعض ان مصر هى أصل المحسوبية ولكن يبدوا  أن الأمر تحول إلى أمريكا 

وذلك حسبما أعلن  مسؤولون في الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، مساء الاثنين ،  إن صهره وزوج ابنته ايفانكا والذى يدعى جاريد كوشنر سيصبح مستشارا كبيرا للبيت الأبيض ومسؤولا عن الصفقات التجارية والشرق الأوسط، وذلك في حالة نادرة لإسناد منصب كبير لأحد أفراد عائلة الرئيس الأميركي.

 

ويتولى كوشنر (35 عاما) زوج إيفانكا  ترامب المنصب بعد الحصول على مشورة قانونية بأن تعيينه لن يكون انتهاكا للقانون الأمريكى لمكافحة المحسوبية استنادا لأحكام قضائية بأن اللائحة لا تنطبق على البيت الأبيض. ولا يتطلب المنصب تصديقا من مجلس الشيوخ الأمريكى.

 

ولن تشغل إيفانكا ترامب التي كانت كزوجها مستشارة مقربة للرئيس المنتخب أي دور في البيت الأبيض لكنها ستركز على شؤون أسرتها في واشنطن.

 

 

وسيجري كل من ترامب وابنته تصفيات لمحافظهما المالية المتنوعة بينما يستعدان للانتقال من نيويورك إلى واشنطن وسيواجهان حتما تساؤلات بشأن تضارب محتمل في المصالح.

 

وسيتعاون كوشنر عن كثب مع رينس بريباس الذي سيتولى منصب كبير موظفي البيت الأبيض وستيف بانون الخبير الاستراتيجي الكبير في تقديم المشورة للرئيس الجديد. وقال المسؤولون إن كوشنر سيركز على الأقل في البداية على السياسة التجارية والشرق الأوسط.

 

 

 

 

 تعليقات الفيس بوك

 تعليقات الموقع



 أخبار ذات صلة

Currency Rate (EGP)
يورو20,00
دينار كويتي50,00
ريال قطري5,00
ريال سعودي4,76
درهم إماراتي5,00
دولار امريكي20,00

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 12410724
تصميم وتطوير