الخميس الموافق 17 - أغسطس - 2017م

الكهرباء الكويتية استعدادات للصيف والمواطنين أفلحوا ان صدقوا

الكهرباء الكويتية استعدادات للصيف والمواطنين أفلحوا ان صدقوا

الكهرباء الكويتية استعدادات للصيف والمواطنين أفلحوا ان صدقوا 

 

 

إيمان البدوى 

 

الكويت _ يخيم شبح الظلام على الكويت بعد تكرار أزمة انقطاع الكهرباء  خاصة مع زيادة الأحمال فى شهر رمضان وحلول شهر الصيف..

الا أن وزارة الكهرباء الكويتية قد أعلنت عن رفع معدل انتاجها 16700 ميجاوات بفائض 2700 ميجاوات عن أقصى حمل استهلاك متوقع تسجيله خلال موسم الصيف..

واستطاعت الكهرباء فى  الصيف الماضى  في تقليل حجم الانقطاعات بشكل كبير أعطى القائمين على متابعة الشبكة الكهربائية دفعة قوية لمواصلة جهودهم لتقليلها أكثر من المعدلات التي سجّلت الصيف الفائت، حيث نجحوا هذا العام في صيانة 20 في المئة من محطات التحويل الثانوية و14 في المئة من وحدات التوزيع المتكاملة.

وأشار  مصدر مسؤول فى وزارة الكهرباء الكويتية عن توافر مولدات الديزل الاحتياطية لتزويد الأماكن المتوقّع أن يستغرق إصلاحها وقتاً يتجاوز الساعتين، لافتا إلى توزيعها في المناطق الجنوبية والشمالية حتى تكون سهلة الوصول إلى موقع الانقطاع، ومشيرا إلى حرص الوزارة على تحديث ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية واستمرارها في خدمة المواطنين، موضحا أنه في حال حدوث أي انقطاع طارئ خارج عن الارادة تحت ظروف قهرية فإن الوزارة لديها 260 مولداً جاهزاً للعمل. وتابع اللنقاوي أنه في فترة الصيف يضطر القطاع للقيام بعمل صيانة طارئة ولا تأخذ ساعات طويلة ودائما تكون بالفترة الصباحية وهذه الصيانة لأعمال خارجة عن الارادة، كما تقوم الوزارة متمثلة في إدارة العلاقات العامة بنشر برامج الصيانة الدورية بجميع الصحف الرسمية موضحاً بها مواعيد العمل علماً بأن القطاع قام بدراسة الموضوع دراسة عميقة، حيث يقوم بعقد اجتماعات دورية مع المهندسين والمختصين ويتم اتخاذ الاجراءات الوقائية لتقديم خدمات مستمرة من دون أي انقطاعات.

ولا تكتمل استعدادات وزارة الكهرباء والماء للصيف إلا باكتمال استعداداتها المائية، خصوصا في ظل الطلب المتزايد على المياه خلال فترة موسم الصيف ووصولها إلى أرقام قياسية، ما يجعل الوزارة تعيش هاجساً من ازدياد معدلات الاستهلاك عن الانتاج.

إلا إنه مازال هناك قلق  من وقوع انقطاعات في شبكة التوزيع الكهربائية المغذية للمنازل وخاصة أن فصل للصيف قد بدأ بالفعل.

 

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 15990782
تصميم وتطوير