الأربعاء الموافق 26 - سبتمبر - 2018م

“القمة العربية” تستحوذ على اهتمامات رواد مواقع التواصل الإجتماعي

“القمة العربية” تستحوذ على اهتمامات رواد مواقع التواصل الإجتماعي

كتبت_بوسي جاد الكريم

استحوذت أعمال القمة العربية العادية الـ29 “قمة القدس” التى عقدت فى الظهران برئاسة المملكة العربية السعودية على اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد، حيث دشن الرواد على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاج (#القمه_العربيه) والذي تصدر قائمة الأعلى تداولاً لعدة ساعات قبل أن يتراجع للمركز الثالث تاركاً الصدارة لهاشتاج (#الصواريخ_البلاستيكيه)، كما دشن الرواد هاشتاج (#قمه_القدس) والذي احتل المركز الثامن في القائمة،

وجاءت عبارة (الرييس السيسي) ضمن أكثر العبارات انتشاراً بين المستخدمين. تداول المتابعون أهم ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة قول الرئيس أن “مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بالصواريخ البلاستيكية”، مما أثار حالة شديدة من الجدل بين الرواد تعليقاً على عبارة “الصواريخ البلاستيكية”، وهو ما حدا بقطاع كبير من الرواد للتأكيد على صحة اللفظ نقلاً عن الكلمة الإنجليزية ” Ballistic missiles”. أبرز البعض عدم مشاركة تميم بن حمد، أمير دولة قطر، في القمة، مؤكدين أن الأمر يعكس استمرار الأزمة الخليجية، وحضر ممثلاً عن قطر مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وتداول البعض صور لممثل دولة قطر، وهو يتواجد في عزلة بعدما قرر عدد كبير من القادة الحاضرين للقمة تجنبه اعتراضاً على سياسة بلده. تساءل البعض عن ما قدمته القمة في ختام أعمالها للقضية الفلسطينية أو الوضع في سوريا، معبرين عن شكوكهم في أن تغير القمة أوضاع الدول العربية المنكوبة. أبرز الرواد إصدار القمة لـ “إعلان الظهران” الذى يعكس وجهة نظر القادة العرب فى جميع الملفات المتعلقة بقضايا المنطقة.

وكانت القمة العربية العادية الـ29 “قمة القدس” والتى عقدت برئاسة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، قد اختتمت أعمالها مساء أمس الأحد، بمركز الملك عبد العزيز الثقافى العالمي “إثراء” بالظهران.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24438515
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com