الثلاثاء الموافق 12 - ديسمبر - 2017م

الفساد للركب يا ريس ….وزير قطاع الأعمال يصرح أقالة 27 مستشار من شركه تربح 2 مليون جنيه

الفساد للركب يا ريس ….وزير قطاع الأعمال يصرح أقالة 27 مستشار من شركه تربح 2 مليون جنيه

الغربيه هانى حسين

وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى يصرح أنه يتابع ملف الحديد والصلب وملف القومية للأسمنت تحديدا، وهما شركتان مدرجتان فى البورصة ويمكنهما الانطلاق ببعض الإجراءات.

وقال الشرقاوى ان بقاء رئيس شركه لفتره طويله وكبر سنه سوف يكون مؤشر لتغيره ببعض الشباب كما أن 50 رئيس شركة تابعة خلال العام المالى الحالى سوف يتم تغيره وأضاف ان اللجوء إلى إجبار رؤساء الشركات على تقديم استقالات فى حالة واحدة وهى أن تثبت وقائع فساد على أى رئيس شركة، فهذا تتم محاسبته فورا.

وأضاف الشرقاوى أن شركة واحدة تربح 2 مليون جنيه فقط كان يعمل بها 27 مستشارا، تم إنهاء خدمتهم فورا، وهناك شركة أعلنت إنها ستنتهى من مشروع فى 80 يوما أنهته فى 20 شهرا، وكل هذه الأمور يتم الحساب عليه.

وأوضح أن شركة مثل الحديد والصلب كان يمكنها زيادة رأس المال فى البورصة وبناء فرن بـ300 مليون جنيه من العام الماضى، لكنها لم تفعل، لافتا إلى أنه يتابع معها يوميا.

وقال وزير قطاع الأعمال أن هناك بعض رؤساء الشركات لا يعرفون شيئا عما يدور فيها وهؤلاء سيتم تغييرهم

وأضاف الوزير لقد تم وضع الشركات على التراك السليم من خلال دعم مجالس الإدارات بذوى الخبرات بما يسهم فى دفعها، مؤكدا أن الشركات العائدة بأحكام قضائية ملفاتها فى وزارتى الاستثمار والمالية لإجراء التسويات المالية، سواء طنطا للكتان أو عمر أفندى موضحا أن دور قطاع الأعمال هو التشغيل.والسؤال الذى يطرح نفسه الى متى يا سيادة الوزير سيظل أحمد عز أمين تنظيم الوطنى المنحل يسيطر على منتج الحديد ولقد ضجت الأذان بالتصريحات عن نزول سعر طن الحديد والذى وصل اليوم الى 6200 جنيه فى الوقت التى تقف فيه الدوله عاجزه عن مواجهة أمين تنظيم الوطنى المنحل ورأس الفساد فى الدوله وكأنه يرسل لنا رساله يقول فيها حديد عز هيخرب بيوتكم يا مصرين يساعده فى ذلك لعرض منتجه المطبلاتيه من

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18817449
تصميم وتطوير