الأحد الموافق 24 - سبتمبر - 2017م

العراق _ فضائح فساد لكلا من محافظ البصرة ومحافظ الأنبار وأنباء عن اعتقالات

العراق _ فضائح فساد لكلا من محافظ البصرة ومحافظ الأنبار وأنباء عن اعتقالات

العراق _ فضائح فساد لكلا من محافظ البصرة ومحافظ الأنبار وأنباء عن اعتقالات 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

العراق _ تعمل هيئة النزاهة العراقية بكل جهدها كى تكشف وقائع الفساد التى أزكمت الأنوف فى المؤسسات العراقية وخاصة بعد الحرب التى تشهدها العراق ضد داعش والارهاب ..

حيث كشفت مصادر من داخل مجلس محافظة الأنبار عن مداهمة قوة من “سوات”، الاربعاء، مجلس دالمحافظة  بحثاً عن محافظ الأنبار صهيب الراوى ، الذي فر الى جهة مجهولة.

 

 

وقد داهم   “فريقا من هيئة النزاهة  العراقية وقوة امنية من قوات سوات،  اليوم مقر مجلس المحافظة، بناءا على مذكرة رسمية من ديوان الرقابة المالية، تفيد بوجود ملفات فساد ضخمة في المحافظة”.

 

 

وأضافت المصادر أن “الراوي فر الى جهة مجهولة”.

 

 

وكانت تقارير قد تحدثت في وقت سابق اليوم، أن “محافظ الانبار صهيب الراوي، سيمثل امام محكمة القضاء الاداري في بغداد على خلفية صرف مبلغ سلفة الطوارئ البالغة 10 مليار دينار بصورة غير قانونية”، منوهة  الى “صدور مذكرة  إلقاء قبض بحق محافظ الانبار لعدم حضوره المحكمة..

وفى سياق آخر متصل بقضايا الفساد داهمت عناصر من القوات المشتركة منزل محافظ البصرة “ماجد النصراوي”، بحثا عن نجله المتهم بقضايا فساد الا ان الأخير تمكن من الهروب نحو الحدود الكويتية مستخدما جواز سفر أسترالي في فضيحة فساد كبرى.

وقال مصدر في الشرطة في تصريح صحفي إن “قوة قامت باعتقال سكرتير المحافظ “رونق المظفر” ومدير العقود الحكومية بديوان المحافظة “جعفر جميل المالكي” وهما من ائتلاف دولة القانون وستة آخرين لتورطهم بقضايا فساد”.

وأضاف المصدر أن ” نجل محافظ البصرة “محمد الباقر تمكن من عبور الحدود العراقية صوب الحدود الكويتية التي اجتازها بالجواز الأسترالي” .

من جهته اعترف رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة، “محمد المنصوري” بأنه “تم اعتقال مدير العقود الحكومية، “جعفر المالكي”، إضافة إلى موظف آخر بسبب التحقيق في ملفات فساد..

نقلا عن وسائل اعلام عراقية 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16933516
تصميم وتطوير