الخميس الموافق 17 - أغسطس - 2017م

العبادى نحتفظ بالأموال القطرية ولم ننفق منها دولارا واحدا

العبادى نحتفظ بالأموال القطرية ولم ننفق منها دولارا واحدا

العبادى نحتفظ بالأموال القطرية ولم ننفق منها دولارا واحدا 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

العراق _  أكد رئيس الوزراء العراقى  حيدر العبادى   فى تصريحات بثها التليفزيون العراقى صباح الأحد أن  العراق  لا تزال تحتفظ بمئات الملايين من الدولارات التي أرسلتها قطر للإفراج عن أفراد من الأسرة الحاكمة القطرية المختطفين في العراق ولم يصرف منها دولارا واحدا على حد قوله .

 

 

وأضاف  العبادى فى حديثه   أن الأموال موجودة في البنك المركزى العراقى  في بغداد، بانتظار اتخاذ قرار حول ما يجب القيام به، حيث قال: “لم ينفق دولار واحد، أو يورو.. الأموال لا تزال في صناديقها، وتشرف عليها لجنة”، موضحا أن اثنين من ممثلي الحكومة القطرية جاءا للتحقق عندما أودعت تحت وصاية البنك المركزى.

 

وأضاف أن القرار المتعلق بكيفية التصرف في الأموال “له جانب سياسى وآخر قانوني وسيتخذ وفقا للقانون العراقي”.

 

 

وكان رئيس الوزراء العراقي أعلن في أبريل الماضي ضبط حقائب في داخلها مئات الملايين من الدولارات على متن طائرة خاصة قطرية هبطت في بغداد، معربا عن اعتقاده أن هذه الأموال جزء من اتفاق لتحرير الرهائن القطريين دون علم بغداد.

 

وكانت قد نشرت بعض الصحف العالمية والعربية  في وقت سابق إلى أن جزءا من تلك الأموال وصل إلى إيران، مما أغضب المملكة العربية السعودية وحلفاؤها، وساهم في قرارها بقطع العلاقات الوثيقة مع الدوحة.

 

جديرا بالذكر انه قد  تم اختطاف عدد 26 رهينة  ، بمن فيهم أفراد العائلة المالكة الحاكمة في قطر، خلال رحلة صيد في جنوب العراق عام 2015.  ثم حدث مفاضات لم يعلن عن كيفيتها ولا أسباب  إطلاق سراح الرهائن  ولم يعلن أحد مسؤوليته عن عمليات الاختطاف التي وقعت بالقرب من منطقة حدودية سعودية  حتتى الآن ..

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 15990861
تصميم وتطوير