الإثنين الموافق 18 - يونيو - 2018م

الصحف تهتم بـ «الشأن السوري».. واستقبال السيسي لـ «بن زايد» يتصدر

الصحف تهتم بـ «الشأن السوري».. واستقبال السيسي لـ «بن زايد» يتصدر

كتبت_ تقي محمود

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء استقبال الرئيس” عبد الفتاح السيسي” لولي عهد أبو ظبي الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” أمس الثلاثاء، والذي يقوم بزيارة إلى مصر تستغرق يومين برفقة عدد من كبار المسئولين الإماراتيين، وتصدر عنوان (قمة مصرية ـ إماراتية بالقاهرة) الصفحة الأولى لجريدة “الأهرام” والتي نقلت عن السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم الرئاسة أن الرئيس وولى عهد أبو ظبى توجها، إلى قصر الاتحادية، حيث عقدا لقاءً ثنائياً تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، وقد رحب الرئيس بالشيخ محمد بن زايد، معرباً عما تكنه مصر قيادةً وشعباً من تقدير كبير لدولة الإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. وأشاد الرئيس خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص مصر على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات فى شتى المجالات، وأن المباحثات بين الجانبين تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، كما استعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق أخر، تصدر جريدة “الجمهورية” عنوان (وزيرة الهجرة تعلن في مؤتمر صحفي: شهادة “أمان” للمصريين في الخارج)، وذكرت الصحيفة أنه تم الاتفاق مع البنوك الثلاثة (الأهلي المصري، القاهرة، مصر) بالإضافة للبنك الزراعي المصري علي دراسة آلية الطرح للمصريين بالخارج وتوفير المعلومات الخاصة بها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة علي أن يتم الشراء من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك الأربعة أو فروعها بالخارج أو مكاتب الصرافة.

وفي متابعتها لنشاط الحكومة، ألقت صحف اليوم الضوء على اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، حيث استعرض سامح شكري وزير الخارجية والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تفاصيل الاجتماع «التساعي» بشأن سد النهضة، في الخرطوم يومي 4 و5 أبريل الحالي، وعرض الوزيران تقويمهما لمخرجات اجتماع الخرطوم والتصورات بشأن مسار المفاوضات مستقبلا، أيضا الاتصالات الجارية مع كل الأطراف لتحديد موعد ومكان الاجتماع المقبل في أثناء هذا الشهر. وفي سياق منفصل، نوهت الصحف إلى عقد المجموعة الوزارية الاقتصادية اجتماعا أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تناول موقف صناعة الحديد في مصر، وإجراءات تعميق هذه الصناعة محليا.

وأولت صحف اليوم أهمية خاصة لتطورات الملف السوري، بعد الهجوم الكيماوي المزعوم على منطقة دوما بالغوطة الشرقية والتي تذهب وجهة النظر الغربية إلى ضلوع النظام السوري باستخدامه ضد مدنيين عزل، وأشارت الصحف إلى إعلان البيت الأبيض أمس أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألغي زيارته إلي بيرو وكولومبيا الأسبوع الحالي، للإشراف علي رد فعل الولايات المتحدة إزاء سوريا، وسط توقعات بتوجيه ضربة عسكرية غربية إلى سوريا. وتداولت صحيفة “الشروق” تصريحات خاصة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يقول فيها إنهم مستعدون للعمل مع حلفائهم عسكريا في سوريا إذا تطلب الأمر. يأتي هذا على خلفية فشل اجتماع طارىء لمجلس الأمن الدولي في استصدار قرار بشأن كيميائي سوريا بسبب التعنت الأمريكي والروسي واستخدام كلاً منهم لحق “الفيتو” في إفشال مشروع قرار للأخر. وفي سياق متصل، كشفت موسكو عن استدعاء سفير إسرائيل لديها إلي مقر الخارجية، لإجراء محادثات حول الوضع في سوريا، خاصة بعد قصف مطار التيفور العسكري في سوريا أمس الأول.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 22039456
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com