الأحد الموافق 19 - أغسطس - 2018م

السيد خيرالله يكتب : تحديات فايد في بنك القاهرة .. وشائعات خفافيش الظلام لإسقاطة (٢) .

السيد خيرالله يكتب : تحديات فايد في بنك القاهرة .. وشائعات خفافيش الظلام لإسقاطة (٢) .

منذ فترة ليست بالقصيرة وكتبت هنا في نفس المكان وعقب تولي المحاسب طارق فايد رئاسة مجلس ادارة بنك القاهرة ، وأشرت ان تولي فايد لهذا البنك ليؤكد رغبة الدولة الحقيقية في النهوض بالاقتصاد المصري بصفة عامة والقطاع المصرفي بصفة خاصة ، حيث لم يكن قرار تعيين فايد جاء بمحض الصدفة نظرا لانتهاء مدة المجلس السابق فقط ، وإنما جاءبعناية شديدة خاصةً لهذا البنك الذي أهمل لسنوات كثيرة وجعله في مؤخرا التصنيف المصرفي للبنوك العاملة تحت مظلة البنك المركزي المصري .

واشرت الي حجم التحديات التي يواجهها مسئولي هذا البنك،  وان فايد يطبق سياسات جديدة من خلال استغلال كافة إمكانيات البنك البشرية .

ولكن عندما تري علي الجانب الاخر حجم الشائعات والاكاذيب التي يطلقها اصحاب المصالح الشخصية من خفافيش الظلام بمعاونة بعض العاملين داخل ادارة البنك من اجل أهداف خبيثه مغلوطة ، يجعلنا نقف لنوجه سهام أقلامنا تجاه هذه القلة الموتوره والتي تعتقد ان بترديد تلك الشائعات قد تنال من عزيمة فايد ورفاقه في النهوض بهذا البنك ، ولا ابالغ او ننكر ان بعض تلك الشائعات قد تصيب بعض العاملين داخل البنك بالقلق والتوتر ولكن الواقع يؤكد شئ اخر .

فمن خلال حديثي المستمر مع طارق فايد يؤكد انهم لديهم رغبة حقيقية في النهوض بهذا البنك واستئصال مراكز القوي الغير أمنه والتي تعبث بمقدرات هذا الصرح الكبير ، فقد أكد فايد ان العاملين حصلوا علي مميزات كثيرة خلال السته أشهر الاول من هذا العام منها صرف رصيد الاجازات للموظفين ، والتي لم يؤخذ بها قرار منذ ٦ سنوات ، وهذا كلّف البنك نحو ١٠٠ مليون جنيه ، وتم صرفها لجميع العاملين وهذا حقهم .

وأكد فايد انه سيتم طرح حصة من البنك للاكتتاب في البورصة مما يتطلب مزيدا من الإفصاح والنمو والقوة في السوق المصرفي ، مشيرا الي ان القادر علي العطاء سيجد منا كل الدعم وذلك وفقا لنظام يحقق العدالة داخل البنك .

يا سادة ما يتعرض له فايد ورفاقه يؤكد ان هناك بالفعل خفافيش الظلام في كل أركان الدولة وهو ما أكده الرئيس السيسي في كل خطاباته الاخيرة ، فلا يعتقد العاملين داخل بنك القاهرة ان الحياة وردية وان هناك تفاوت بين البعض سواء في الناحية الإدارية او المادية ومخطئ من يعتقد ايضا ان ادارة البنك لا تعلم حجم المشاكل التي يواجهها العاملين خاصة من الشباب .

فايد عمل علي تطوير الموارد البشرية داخل البنك بما يخدم البنك والعاملين به ، خاصة ان حجم ما ينفق علي التدريب داخل البنك لا يلبي طموحات التوسع ، وان فايد وضع استراتيجية للنهوض بقطاعات البنك ومعه النشيط عمرو الشافعي نائب رئيس البنك.

في اكثر من مرة وانا انقل هموم ومشاكل العاملين داخل هذا البنك لفايد ورفاقه ، وكل مرة اعتقد انهم لا يعلمون شئ عن هذه المشاكل وإذ أواجه بردود وحلول تعكس بالفعل ودون رياء او مبالغة ان هؤلاء يعلمون كل صغيرة وكبيرة داخل اروقة البنك ، بعيدا عن اقاويل وادعاءات ارباب المصالح والأيادي الخفية المأجورة .

فايد واجه اكثر من ٥ شائعات في فترة وجيزة  اخرها دخول نحو ١٢٠ قيادة جديدة بمرتبات خرافية ، وأكد الي ان عملية التعيين تتم وفقا لقواعد محددة ولحاجة البنك ويتم الاختيار بعناية مؤكدا انه لا صحة مطلقا لما يتردد عن تطبيق المعاش المبكر او الاستغناء عن العاملين .

والان أحب ان أوجه رسالتي الي كافة العاملين داخل اروقة بنك القاهرة ، لا تلقوا بالاً بالشائعات ، وعليكم بمراجعة تاريخ طارق فايد داخل القطاع المصرفي والتي يمتد لأكثر من ٢٥ عاما تولي خلالها العديد من المناصب القيادية الحساسة ، حتي كلّف بتطوير هذا البنك والذي حتما سيتركة في يوما ما ويبقي فِكْره وحنكة ادارته هي الموروث الباقي للعاملين في السنوات القادمة.

واخيراً أوجه رسالتي الآخري للايادي الخفية التي تتوهم انها ستبعث باستقرار وتطوير بنك القاهرة ، من خلال ترديد الشائعات من الحين للاخر ، هذا اُسلوب الفشلة وعفا عليه الزمن ، فلن تتحقق مأربكم الشيطانية مهما خدعتكم أقوال المنافقين والمطبلاتية وارباب السبوبة من مصادركم الدنيئة الكاذبة ، وستذهبون الي مزبلة التاريخ ولن ترجع عقارب الساعة الي الوراء .. والمعني في بطن الشاعر .. وللحديث بقيه..!

 

 

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 23532353
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com