السبت الموافق 24 - فبراير - 2018م

السيدخيرالله يكتب : تحديات فايد في بنك القاهرة.. هل سيفعلها ؟

السيدخيرالله يكتب : تحديات فايد في بنك القاهرة.. هل سيفعلها ؟

جاء قرار تعيين طارق فايد رئيسا لمجلس إدارة بنك القاهرة، ليفتح باب من الأمل لدي أكثر من 7500 من العاملين داخل بنك القاهرة بفروعة داخل مصر، شعاع الأمل الذي طال انتظارة لفترة طويلة من أجل الإرتقاء بواحد من أعرق البنوك المصرية. 

فايد والذي يعد واحداً من أبرز القياديين المصرفيين ،ولمن لا يعرفة، فقد أشرف علي العديد من إدارات الرقابة والإشراف بالبنك المركزي، وإدارات الرقابة المكتبية والشئون المصرفية، وتجميع مخاطر الائتمان والمخاطر الكلية. 

ويعد طارق فايد خبرة مصرفية تزيد عن 30 عاماً في القطاع المصرفي،حيث عمل بالعديد من المؤسسات العالمية والمحلية داخل مصر وخارجها. لا أريد أن أسرد تاريخ طويل في العمل المصرفي، ولكن من خلال حديث فايد معي أكاد أجزم أن بنك القاهرة سيشهد تطورا ملحوظاً خلال فترة وجيزة ، فلم أري منذ فترة مسئول في هذه البلد يتحدث بكل ثقة أنه يعلم جيداً ما يحتاجه بنك القاهرة .

فايد أكد إنه سيعمل علي تطوير خدمة العملاء، وإنه أنشئ إدارات جديدة هدفها العمل علي الإرتقاء بمستوى الخدمة، والإعتماد علي بعض شباب بنك القاهرة وتأهيلهم إداريا لتولي مناصب قيادية خلال الفترة المقبلة،

وكان فايد قد توقع إرتفاع التصنيف السيادي للبلاد خلال الفترة المقبلة مدعوما بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي يتم اتخاذها بالإضافة إلى الإستقرار السياسي، وهو ما يتبعه ارتفاعا في تصنيف البنوك المصرية والتي تعتبر علي غير حقيقتها لارتباطها بالتصنيف السيادي لمصر .

فايد أراد أن يوصل رسالته الأولي لكافة العاملين داخل بنك القاهرة، بعد أن قرر صرف حافز شهرين كناحية تحفيزية، وهي رسالة ماكرة تعكس ذكاء رجل مصرفي مخضرم ، وليؤكد إنه جاء من أجل التطوير الحقيقي برغم كافة التحديات التي تواجه إدارة البنك .

فسياسة البنك المركزي والذي لم يترك شيئا للصدفة عند إتخاذ قرار تحرير سعر الصرف، حيث تم وضع كافة السيناريوهات المحتملة لتبعات القرار بالإضافة إلي إجراء الضغوط علي محافظ البنوك الإئتمانية والاستثمارية لتحديد حجم المخاطر الناتجة عن تغير سعر الصرف وارتفاع سعر العائد وانعكاس ذلك علي نسب التعثر ومدي كفاية معيار رأس المال والذي أثبت قوة وقدرة القطاع المصرفي علي مواجهة تبعات القرار. 

  • في النهاية الجميع يتفاءل بالمخضرم فايد في وضع بنك القاهرة في مصاف البنوك المصرية ،وهو السؤال الذي يراود الكثير..هل سيفعلها فايد في بنك القاهرة؟  .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 20160732
تصميم وتطوير
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com