الإثنين الموافق 25 - سبتمبر - 2017م

السلطات المغربية تستوقف صحفى جزائرى ومن المتوقع ترحيله

السلطات المغربية تستوقف صحفى جزائرى ومن المتوقع ترحيله

السلطات المغربية تستوقف صحفى جزائرى ومن المتوقع ترحيله

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

 

المغرب _ أوقفت السلطات المغربية صحفى جزائرى وذلك أثناء تغطيته لوقفة احتجاجية ليل الإثنين، قام بها سكان محليون رفضا لحملة الاعتقالات الواسعة التي يتعرض لها نشطاء الحراك بمدينة الحسيمة فى المغرب .

وذلك بحب ما أعلنت جريدة الوطن الجزائرية  أن السطات المغربية قد اعتقلت صحفيا جزائريا يدعى جمال عليلات وهو الآن رهن الاعتقال حتى كتابتها للخبر فى  إحدى المفوضيات المغربية بمدينة الناظور (شمال المغرب).

وأعلنت مصادر مقربة من التحقيقات في المغرب،  جمال عليلات سيتم إخراجه من المغرب خلال الساعات القليلة القادمة”.

وأضافت إدارة جريدة “الوطن”، النسخة الفرنسية، التي يشتغل بها الصحفي جمال عليلات، في بيان نشرته الإثنين على موقعها الرسمي، “أنها مندهشة من اعتقال صحفيها، وقلقة من التحقيق معه، وطالبت بإطلاق سراحه”.

 

قالت عمالة إقليم الناظور، إنها “قررت طرد مواطن أجنبي من جنسية جزائرية خارج التراب المغربي على خلفية قيامه بإجراء تغطية صحفية دون الحصول على إذن مسبق من السلطات المعنية”.

وذكر بلاغ لعمالة إقليم الناظور، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء الإثنين، أنه “تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 03-02 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية، قررت عمالة إقليم الناظور، يوم الاثنين 29 ماي 2017، طرد مواطن أجنبي من جنسية جزائرية خارج التراب المغربي”.

وأضاف المصدر أنه ” تم اتخاذ هذا القرار على خلفية قيام المعني بالأمر بإجراء تغطية صحفية دون الحصول على إذن مسبق من السلطات المعنية

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16951795
تصميم وتطوير