الخميس الموافق 23 - نوفمبر - 2017م

السلطات الأسبانية تعتقل مغربى للاشتباه بضلوعه فى تنفيذ حادث دهس برشلونة

السلطات الأسبانية تعتقل مغربى للاشتباه بضلوعه فى تنفيذ حادث دهس برشلونة

السلطات الأسبانية تعتقل مغربى للاشتباه بضلوعه فى تنفيذ حادث دهس برشلونة

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

أسبانيا _ أعلنت وسائل اعلام اسبانية أن السلطات الأسبانية قد اعتقلت  شابا اليوم الخميس من أصول مغربية يدعى إدريس أوكبير، للاشتباه بتنفيذه  حادث دهس برشلونة الدموى باستخدام شاحنة صغيرة،  مما  أدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة نحو 80 آخرين بجراح.

حيث ذكرت صحيفة “أوك دياريو” الأسبانية أن المشتبه به يحمل الجنسية المغربية وهو من مواليد عام 1989.

وأوضحت الصحيفة أن “أوكبير” مهاجر مقيم في إسبانيا، وتعود أصوله المغربية إلى منطقة “أجبالا”، التي تقع في نواحي مدينة “بني ملال”، وأن له سوابق جنائية، حيث سبق أن دخل السجن في إسبانيا، وخرج منه العام 2012.

وأشارت الصحيفة في تسليطها الضوء على طبيعة الحادث، إلى أن المشتبه به “أوكبير” كان يقود سيارة من الحجم الكبير على شارع “رامبلا” الشهير، منطلقًا من ساحة “بلازا كتالونيا”.

وقالت الصحيفة، إن السائق المغربي ظل يدهس المارة على مسافة 600 متر مخلفًا العديد من القتلى والجرحى، لافتة إلى أنه تلاعب بسيارته يمينًا وشمالًا لحصد أكبر عدد من الضحايا، قبل أن تتوقف السيارة بعد اصطدامها بكشك في المكان.

وكانت وكالة الأنباء الإسبانية الخاصة “يوروبا برس”،قد تناولت أن  أن الشرطة تبحث عن رجل يدعى إدريس أوكبير، قالت إنه يشتبه بأنه استأجر شاحنة لها صلة بالهجوم.

وأعلن تنظيم داعش، اليوم الخميس، مسئوليته عن تنفيذ  الحادث ، حيث قالت وكالة “أعماق”، الذراع الإعلامية للتنظيم الإرهابى داعش ، إن “منفذي هجوم برشلونة هم من جنود تنظيم الدولة داعش  ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف”.

 

وكانت  صحيفة “ديلي ميل” البريطانية،نشرت ، صورة لأحد الأشخاص قالت إنها لشخص مغربي الجنسية، يشتبه أنه من نفذ حادث دهس برشلونة .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18396326
تصميم وتطوير