الأربعاء الموافق 26 - يوليو - 2017م

السعودية : عقوبات قاسية لكل معتمر لم يغادر المملكة بعد انتهاء فترة العمرة المحددة

السعودية : عقوبات قاسية لكل معتمر لم يغادر المملكة بعد انتهاء فترة العمرة المحددة

كتب: أحمد ابراهيــمـ

شددت المملكة العربية السعودية من إجرائتها الامنية لشئون الحج والعمرة واصدرت تعليمات وصفت بالقاسية علي المعتمرين اللذين تنتهي فترة العمرة المحددة لهم ولم يقوموا بمغادرة البلاد في الوقت المحدد لذلك .

واوضح مساعد مدير عام الجوازات لشؤون الحج والعمرة اللواء خالد الجعيد على ضرورة تقيد المعتمرين بمواعيد رحلاتهم وعدم التأخر عن المغادرة لتفادي عقوبة التأخير بعد انتهاء تأشيرة الدخول .

وقال اللواء خالد الجعيد، خلال عملية تفقد صالات العمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، إن غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة ستة أشهر مع الترحيل، ستسلط على كل مخالف .

وأشار المسؤول السعودي إلى أن التعليمات لا تجيز للقادم لأداء العمرة أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له، كما يحظر عليه العمل أو التنقل خارج مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، مؤكدا أن ذلك يكون في أثناء صلاحية التأشيرة فقط .

كما حث اللواء الجعيد المواطنين والمقيمين بعدم نقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة، أو التستر عليهم، أو تقديم أي خدمة تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير شرعية ، حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المترتبة لتلك المخالفات التي يتعمد البعض ان يجعلها مشروع عمل للكسب غير القانوني، ويتخذ منها مواطني المملكة عملية متاجرة بالوافدين من كل الجنسيات .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 15454539
تصميم وتطوير