الإثنين الموافق 11 - ديسمبر - 2017م

“السراج المنير” ندوة بدار الكتب بطنطا إحتفالا بالمولد النبوي الشريف

“السراج المنير” ندوة بدار الكتب بطنطا إحتفالا بالمولد النبوي الشريف

الغربية – مصطفى النحراوى

نظمت فعاليات الندوة الثقافية التي نظمتها دار الكتب بطنطا بمشاركة مدرسة دار التربية الإسلامية الخاصة إحتفالا بمولد سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
شهدت الندوة حضورا كبيرا من طلبة المرحلة الابتدائية بالمدرسة بجانب بعضا من قيادات ديوان عام محافظة الغربية ومديرية الشباب والرياضة وحي ثان طنطا.
استهلت نيفين زايد مدير الدار كلمتها بتقديم الشكر والامتنان لمسؤولي المدرسة على استضافتها لفعاليات الندوة وذلك لإتاحة الفرصة للطلبة للتعرف على صحيح الدين من مصادره الموثوق بها بعيدا عن الأفكار التي تدعو إلى العنف والعنصرية.
كما بدأ الداعية الإسلامي الشيخ عبد الحميد الزغبي كبير الأئمة بمديرية أوقاف الغربية حديثه عن حكم الإحتفال بمولد الرسول مستنكرا ما يقوله البعض عن كراهية الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة قائلا : كيف لا نحتفل بمولد النبي وهو الذي احتفل بمولده مرة كل أسبوع فلقد كان النبي يصوم كل يوم إثنين إحتفالا منه بهذه المناسبة العطرة.
وأضاف (الزغبي) أن إتباع سنة النبي هو أعلى مراتب الإحتفال به وأن الإحتفال مشروع بشرط صلاح كيفية الإحتفال بالبعد عن الأفعال الغير مستحبة.
كما استعرض بعضا من جوانب حياة النبي وكيف استقبل الكون كله خبر ولادته صلى الله عليه وسلم.
في نهاية الندوة استمع الشيخ لأسئلة الحضور حول حياة النبي وكيف كانت معاملته مع زوجاته وأصحابه وفضل الصلاة عليه.
الجدير بالذكر أن المهندس فتحي جعفر قد استقبل السيدة مدير دار الكتب في مكتبه وقدم لها الشكر على هذا التعاون متمنيا مزيدا من الفعاليات الثقافية بين الجانبين في المستقبل القريب.
جاءت الإحتفالات بالمولد النبوي بناء على توجيهات الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والسيد أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وتحت رعاية كريمة من الأديب جابر سركيس مديرعام فرع ثقافة الغربية.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18804592
تصميم وتطوير