الخميس الموافق 23 - نوفمبر - 2017م

الخارجية الأمريكية تدرج 30 قيادى من داعش على قائمة الارهاب

الخارجية الأمريكية تدرج 30 قيادى من داعش على قائمة الارهاب

الخارجية الأمريكية تدرج 30 قيادى من داعش على قائمة الارهاب

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

كشفت الخارجية الأمريكية، في بيان لها اليوم الجمعة، إدراج 30 شخص منهم 3 من قادة داعش ضمن قائمة الإرهاب 

وكانت الولايات المتحدة  قد ادرجت قادة داعش الثلاثة عبد الله الحمد المشهداني وباسل حس وعبد الاله حميش ضمن قائمة الارهاب الدولي”.

 

واضاف ان “المشهداني وهو قيادي، عراقي الجنسية، في تنظيم داعش، مسؤول عن استقبال المقاتلين الأجانب، وتنظيم إقامتهم ونقل الانتحاريين إلى مواقع عملياتهم”، مشيرا الى ان “المشهداني هو مستشار لإبراهيم عواد إبراهيم البدري، المعروف باسم (أبو بكر البغدادي)، زعيم التنظيم”.

 

وتابع ان “باسل حسن، هو أحد مخططي داعش للعمليات الخارجية، وهو متهم بمحاولة اغتيال الصحفي الدنماركي لارس هاغارد، 70 عاماً، والذي قام بإنتاج فيلم مسيء للإسلام”، لافتا الى ان “باسل قد يكون انضم إلى داعش في سوريا”.

 

وزاد البيان ان “عبدالإله حميش، المعروف باسم أبو سليمان الفرنسي، هو قيادي كبير في صفوف المقاتلين الأجانب، وضالع في العمليات الخارجية للتنظيم”، موكدا ان “حميش اسس كتيبة (طارق بن زياد) عام 2015 والمكونة من خلية للمقاتلين الأوروبيين، قامت بتنفيذ هجمات لصالح داعش)في العراق وسوريا وخارجهما، ووصل تعداد أفرادها إلى 300 مقاتل”.

 

وأوضح بيان الخارجية الأمريكية، أن “حميش قد يكون متورطاً في تخطيط هجمات باريس في 2015، وكذلك هجمات بروكسل2016”.

 

ويحظر القانون الأمريكي، على مواطنيه، التواصل أو تقديم الدعم والمساندة، لأي من المدرجين في قائمة التصنيف “الخاص للإرهاب الدولي”، بالإضافة إلى حجب ممتلكات المصنفين الواقعة ضمن رقعة صلاحيات وممتلكات الولايات المتحدة.

 

وتستخدم واشنطن القائمة ضد الأشخاص والمجموعات والمؤسسات، الذين يشكلون خطراً على الولايات المتحدة وأمنها أو اقتصادها أو مصالحها الخارجية.

وكانت قد ادرجت الولايات المتحدة أمس (الخميس)، على لائحتها السوداء للإرهاب اسم احد المتشددين المختصين في صنع القنابل، والذي يشتبه بأنه أمدّ المجموعات التي كانت وراء الاعتداءات الدامية في باريس وبروكسيل بالمتفجرات.

وإدراج شخص على لائحة الإرهاب الأميركية يعني حظر اقامة اي نشاط معه من قبل اميركيين، وتتم مصادرة اي اصول محتملة يملكها في مناطق يشملها القضاء الاميركي

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18404861
تصميم وتطوير