الأحد الموافق 25 - فبراير - 2018م

التعليم التركى تعيين 20 ألف مدرس بدلا من المقالين عقب الانقلاب

التعليم التركى تعيين 20 ألف مدرس بدلا من المقالين عقب الانقلاب

التعليم التركى تعيين 20 ألف مدرس بدلا من المقالين عقب الانقلاب

 

 

 

 

إيمان البدوى

 

 

 

تركيا _ أعلن  عصمت يلماز وزير التعليم التركى  أن الوزارة ستعيّين 20 ألف مدرس بدلا عن المقالين بحجة انتمائهم للكيان الموازي المزعوم أو لأنصار عبد الله جولن المتهم بتزعمه الانقلاب العسكرى .

وقال  يلماز أن عدد المدرسيين المعينين سيعادل عدد المدرسين المقالين قائلاً: “تم إبطال ترخيص التدريس للمعلمين المقالين؛ لذا سيتم تعيين مدرسيين جدد بعدد المدرسين المقالين والمدرسين الذين ستظهر الحاجة إليهم بعد انتقال ملكية المدارس الخاصة المستولى عليها إلى الدولة. وهذا يعنى أن العدد سيتجاوز عشرين ألفا. والعدد سيتأكد تماماً في المرحلة المقبلةتباعا .

فيما علق وزير التعليم التركى  على وضع المدارس الخاصة المغلقة في إطار تحقيقات “الكيان الموازي” المزعوم وطلاب هذه المدارس، قال يلماز: “طلاب هذه المدارس هم طلابنا ولن يتعرضوا للغدر والحرمان. أغلبهم يذهبون لمدارس خاصة ونحن سندير تلك المدارس التي أصبحت ملكًا للدولة. لكن تم إلغاء تراخيص تدريس المعلمين فقط. لذا ستتواصل العملية الدراسية في هذه المدارس من خلال المدرسين الذين ستعينهم وزارة التعليم وليس المدرسين السابقين. وأقول للطلاب إنه لن يتم الغدر بأحد. سنقدم لأبنائنا تعليماً أفضل مما كانوا يحصلون عليه”، .

جديرا بالذكر أن هناك حملة اعتقالات وفصل عقب الانقلاب العسكرى الذى شهدته تركيا الجمعة قبل الماضية .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 20190692
تصميم وتطوير
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com