الخميس الموافق 19 - أكتوبر - 2017م

( البيان ) تفتح ملف المدارس والجمعيات الخاصة بالغربية. .عبدالمجيد :مدارس المستشار محي لا تهدف للربح..ولا نقبل تمويلات خارجية. .والأزهري : إختيار المعلم لكفائته ولا توجد واسطة أو محسوبية.

( البيان ) تفتح ملف المدارس والجمعيات الخاصة بالغربية. .عبدالمجيد :مدارس المستشار محي لا تهدف للربح..ولا نقبل تمويلات خارجية. .والأزهري : إختيار المعلم لكفائته ولا توجد واسطة أو محسوبية.

قام بالجولة ورصدها : السيدخيرالله وصباح صبري 

مع بداية إنطلاق الموسم الدراسي الجديد لهذا العام ، ومدي إستعدات وزارة التربية والتعليم لاستيعاب نحو أكثر من 2 مليون طالب بالمراحل المختلفة ، إنتشرت المدارس الخاصة والتي تخضع لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي ومنها الجمعيات الأهلية.
(البيان ) ستكشف من خلال هذا التحقيق عن دور بعض المدارس التابعة للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية ،ولتوضيح الصورة كاملةً، بعد أن اخطلت الأقاويل والشائعات حول مصدر تمويل تلك المدارس.
فلكشف تلك الحقائق انتقلت (البيان )، إلى إحدي تلك المدارس بمحافظة الغربية.. مدارس المستشار محي الدين عبد الغفور التابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بزفتى .. والتقينا بالقائمين علي إدارة تلك المدارس ..الأستاذ إبراهيم عبدالمجيد رئيس مجلس الإدارة والممثل القانوني لتلك المدارس والذي أكد في تصريحات لا تنقصها الصراحة .. إن تلك المدارس أصبحت من أفضل وأقوى المدارس علي مستوي المحافظة، نظراً لما تضمه من كفاءات إدارية وفنية .

وأضاف يوجد بالمدارس نحو 17 نشاط ما بين إجتماعي وثقافي ورياضي وأيضا تحفيظ القرآن الكريم، ولجان الحج والعمرة، وحضانة للأطفال. .وأشار عبدالمجيد إلي أن تلك المدارس لا تهدف للربح ولا تقبل أي تبرعات أو تمويلات خارجية، وأن رأس مالها من إشتراكات الطلاب والمصاريف السنوية التي تقسم إلى جزئين علي مدار العام الدراسي.
وأوضح أن تلك المصروفات توجه للإنفاق علي قسم الصيانة بالمدارس ومرتبات المدرسين والعاملين والفائض يصرف لحساب الجمعية بنسبة 15 %بالإضافة إلى إتخاذ قرار بإعفاء بعض الحالات الاستثنائية من غير القادرين.
ومن جانبه أكد إسماعيل الأزهري مدير مدارس محي الدين، أن سير العملية التعليمية لتلك المدارس ليس بالسهل كما يعتقد البعض، فنعمل علي تشكيل لجان من الكفاءات العلمية لتقيم أداء المعلم، بالإضافة للإشراف الفني من قبل وزارة التربية والتعليم وهو إشراف إداري ومالي فقط، أما عملية إختيار المعلم فيكون تقيمة شهرياً .
وأضاف إن إدارة تلك المدارس قامت بعملية تطوير في كافة الأنشطة، وإدخال نظام تكنولوجي متطور لخدمة الطلاب والطالبات،يقوم بالإشراف عليهم نخبة من الأكفاء.
وأبدى الأزهري بالطفرة التي أحدثها مجلس الإدارة والتي جعلت مدارس المستشار محي الدين عبد الغفور التابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بزفتى في مقدمة المدارس علي مستوي محافظة الغربية، مما جعل العديد من أولياء الأمور يقومون بتحويل أبناءهم من بعض المدارس الحكومية إلينا، وإن كان مجلس الإدارة قد قرر تحجيم عملية تحويل الطلاب حتي لا تسبب في كثافة داخل الفصول وهو الشئ الذي بفقد المدرسة تميزها، فنحن حريصون علي ألا يكون هناك أزمات واختناق طلابي .
وفي نهاية حديثه وجه الأزهري رسالة إلى أولياء الأمور والمواطنين بصفة عامة حثهم علي مساعدة كافة المسئولين عن العملية التعليمية في كل مكان خاصةً وأن هناك من يتربص بالدولة من أجل إفشالها وإسقاطها لتنفيذ أجندات خارجية.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 17531522
تصميم وتطوير