الخميس الموافق 23 - نوفمبر - 2017م

البيان تحاور “عمر سليمان”

البيان تحاور “عمر سليمان”

حاوره / إبراهيم عارف (رئيس التحرير)

 

 

في طريقنا في الحياة نقابل اشخاصا نعتقد اننا قد رأيناهم من قبل .. ليس تشبيها و لكن الفة و اقتراب .. للمرة الاولي التي رأيت فيها المهندس ديمتري شنوده وهو مهندس ومبتكر ومستشار اقتصادي معترف به عالميا وصاحب شركة تعمل في مجال البرمجيات احسست نفس الاحساس .. بدأت الحديث معه علي انه مجرد رجل اعمال ولكن للوهلة الاولي شعرت ان عقله مرتب وواعي ومثقف .. يحدثني عن عن الدين الاسلامي مستشهدا بالقرآن ويحدثني عن الدين المسيحي مستشهدا بالانجيل و عن الدين اليهودي بالعهد القديم ..يتحث عن الحرب كانه واحد من ابناء القوات المسلحة و عن التكنولوجيا كانه بيل جيتس و عن الرياضة كانه محمود الخطيب ..الحديث معه لا ينتهي لكنه في النهاية يتشابه جسديا بالراحل عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات الاسبق .. كان لنا معه هذا الحوار عن افكاره و ارتباطه الروحي بالراحل العظيم ..

 

———————————-

 

س : من أنت ؟

 

ج – انا المهندس ديمترى شنودة – مصرى الجنسية – ابن شبرا

 

———————————-

 

س : هل لاحظت التشابه الكبير بينك و بين اللواء عمر سليمان ؟

 

ج : قال مبتسباً .. فى ناس كتير لما بتشوفنى لاول مرة بتقولى انهم شافونى قبل كده لكن مش عارفين فين و لكن فى ناس تانى اللى ليهم فى السياسة بتقولى انك فى شبة كبير من المرحوم عمر سليمان وانا طبعا ً لي الشرف ان يكون فيه شبه من العملاق عمر سليمان .

 

———————————-

 

س : ما موقفك الشخصى من اللواء عمر سليمان و كيف تنظر اليه ..؟

 

ج : انا اعتبر ان مصر محظوظة جدا ً جدا ً لوجود مثل هذا الرجل الوطنى في تاريخها وكذلك كل المصرين يحبون عمر سليمان رغم قلة ظهوره فى الاعلام ولكن سمعته الطيبة و اخلاصه لمصر و لشعب مصر جعل كل المصرين و العرب يحبونه اما بخصوص موقفى من هذا العملاق فمن انا حتى يكون لى موقفك من هذا الجنرال رحمة الله علية انه يستحق منا كلنا كل التقدير و الاحترام

 

———————————-

 

س: ما رأيك فى مواقفه بشكل عام ؟

 

ج : فى جملة واحدة ” اكثر من ممتاز و رائع” س : ما تعليقك على شخصية و طريقة أدائه لمهام و ظيفته كرئيس لجهاز المخابرات ؟ ج : استاذى الفاضل انا اقل بكثير صدقنى حقيقى من ان اتكلم عن الجنرال عمر سليمان ولكن اقدر ان اقول عليه “نادر جدا ً فى عالم المخابرات ان تجد شخص مثل عمر سليمان ” اما انه كرئيس لجهاز المخابرات فانه يستحقها و عن جدارة

 

———————————-

 

س : هناك مواقف بطولية للواء عمر سليمان هل تذكرها ؟

 

مثلا ً مشهد انقاذ الرئيس مبارك ؟ ج : اذا كنت تتكلم عن مواقفه تجاه مصر يكفى ان اقولك انه انقذ مصر من سداد 650 مليون جنيه استرلينى(6.5 مليار جنيه مصري تقريباً ) صدر بها قرار تحكيم دولى ضد مصر و ان هذا العملاق نجح فى التفاوض ونزاع التنازل اجباريا ً عن الحكم يكفى انه ارتفع بتصنيف جهاز المخابرات المصرية من المركز السادس الى المركز الثانى عالمياً عمر سليمان هو بطل عملية “حيتيس ” التى فيها تم الاستيلاء على نظام درع الدفاع الصاروخى للعدو الصهيوني الشهير بالقبة الحديدية امام عن المستوى الدولى فان السيد عمر سليمان هو العدو الرئيسى لمخططات امريكا و اسرائيل فى المنطقة العربية (يكفى ان ده هو راي اجهزة المخابرات فى العام ) اما عن مشهد الذى تحدثت عنه و عن السيد الرئيس محمد حسنى مبارك فاحب ان اقول لك ان السيد الرئيس حسنى مبارك و السيد عمر سليمان قد قاموا بتنفيذ مطالب الشعب الذى كان يرغب فى وقتها فى وجود نائب للرئيس وهو جدير جدا ً لهذا المنصب و عندما طلب الشعب التنحى قام هو شخصيا ً باذعة البيان و تنحى هو ايضا ً عن اى منصب لقد قام كلا ً من السيد الرئيس محمد حسنى مبارك و السيد عمر سليمان بتنفيذ طلبات الشعب حتى لو هذاعلى حساب مراكزهم . فانت تتكلم عن شخصيات عظيمة ووطنية . س : حتى وقت قريب يعتقد المصريون ان اللواء عمر سليمان توفى فى سرير المرض بأمريكا ..ما تعليقك ؟ ج : الاعلامى اسامه كمال حضرتك وجه نفس هذا السؤال الى السيد الفريق أحمد شفيق رئيس وزارء مصر الاسبق و المرشح لمنصب رئيس الجمهورية و كانت السيد الفريق ان السيد عمر سليمان توفى نتيجة المرض فى امريكا و انا اثق جدا فى الفريق احمد شفيق لانه رجل وطنى و صادق وله رؤية جيدة جداً … دة تعليقى حضرتك. س: ما موقفك من دولة العدو الصهيونى ؟ ج : قال فى حزم شديد ” لا تعليق ” لانى لا اعترف بدولة العدو الصهيونى (لان الصهوينية ليست لها دولة ) هؤلاء مثل السرطان موجودين فى معظم دول العالم .

 

———————————-

 

س : هل انت مع تطبيع العلاقات مع اسرائيل ؟

 

ج : كده ممكن نتكلم عن دولة اسرائيل التى لها حدود تسمى حدود 48 لكن الصهونية هي فكر و نظام تعايش منتشر فى بعض المنظمات الموجودة فى اوربا يوجد فعلاً تطبيع تجارى بين مصر و اسرائيل و هذا امر مشروع منذ ُ عهد الرسول مثل الموجود فى المملكة العربية السعودية …. ولكن التطبيع الثقافى و غيره انا طبعا ً ضده

 

———————————-

 

س: هل يمكن لأحد ان يعوض الفراغ الذى تركه عمر سليمان ؟

 

ج : لقد تتلمذ على يد هذا العملاق ضباط كثيرة ونتمني ان يكون هناك مثله .. ولكن سيبقى عمر سليمان هو عمر سليمان س: ما رأيك الشخصة فى الرئيس السيسى ؟ ج : أسد مصر الاول ….. لقد انقذ مصر فعلا ً من الدمار و ليست مصر وحدها ولكن بعض الدول العربية الصديقة ويتم محاربة الرئيس وجميع العاملين معه بشتى انواع الحروب النفسية و الاقتصادية لقد افسد فعلا ً مخططات لم يعلن عنها حتى الان مخططات هدفها تدمير مصر دولة و شعب .

 

———————————-

 

س: حدثنا عن علاقتك الشخصية بجيرانك و أصدقائك و كيف ينظرون اليك ؟

 

ج : قال مبتسبا ً ان احب جميع الجيران وهم ايضا ً كذلك و لي معهم علاقة طيبة جدا ً اكثر من حضرتك تتخيل ونقوم بخدمة بعض بكل حب وتقدير … على فكرة انا من شبرا او تقدر تقول انى ابن شبرا وعلي وجه التحديد من روض الفرج و اولاد شبرا معروفين بالجدعنة و خفة الدم و الذكاء وأهم ما فى الموضوع اننا بنخاف ايضاً على بعض …اذا حبيت تشوف مصر لازم تعيش فى شبرا لما فيها من حياة حقيقية وليس مجرد كلام .

 

————————————————————————————-

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18394730
تصميم وتطوير