السبت الموافق 25 - نوفمبر - 2017م

البرلمان القطرى يزور القاهرة غدا الاثنين برغم الحصار المفروض على قطر

البرلمان القطرى يزور القاهرة غدا الاثنين برغم الحصار المفروض على قطر

البرلمان القطرى يزور القاهرة غدا الاثنين برغم الحصار المفروض على قطر 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

أعلنت مصادر اعلام قطرية  أن  وفدا من البرلمان القطرى سيشارك  في اجتماعات برلمانية عربية بالقاهرة، غدا الإثنين، وذلك على الرغم من  الحصار المفروض على الدوحة من عدة دول عربية منها  مصر والسعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى .

وكانت قد نشرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، أن الوفد القطري سيشارك في الاجتماعات، التي تقام بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، وتستمر 3 أيام.

وأوضح البيان، أن الاجتماعات تناقش جملة من المواضيع السياسية والاقتصادية والتشريعية والقانونية.

كما تبحث كذلك الموضوعات الاجتماعية والتربوية والثقافية وقضايا المرأة والشباب، وتقارير لجان البرلمان الدائمة حول هذه الأمور، وفق الوكالة القطرية.

ومنذ 5 يونيو/حزيران الماضي، تتعرض قطر لحصار بري وجوي من ثلاث دول خليجية هي السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر.

وقدمت اكويت  في 22 يونيو الماضي، مطالب خاصة بالدول العربية ،وهى  قائمة تضم 13 مطلبًا إلى قطر لإعادة العلاقات معها، وأمهلتها 10 أيام لتنفيذها تنتهي منتصف ليل هذا اليوم.

وقالت الدوحة إن المطالب قدمت لترفض، مضيفة أنها مستعدة للتفاوض إذا توفرت الشروط المناسبة. واعتبرت مطالب الدول المقاطعة “ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ”.

وشدّدت على أنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطنى  ومن ثم تسعى الكويت جاهدة لحل الأزمة الخليجية والعربية مع قطر حيث تم تقديم بنود جديدة من أجل حل الأزمة .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18429690
تصميم وتطوير