السبت الموافق 24 - فبراير - 2018م

البحرية الليبية تحتجز سفينة كندية للتفتيش بعد دخولها المياة الإقليمية

البحرية الليبية تحتجز سفينة كندية للتفتيش بعد دخولها المياة الإقليمية

البحرية الليبية تحتجز سفينة كندية للتفتيش بعد دخولها المياة الإقليمية 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

 

ليبيا _ احتجزت قوات البحرية الليبية  سفينة تجارية كندية ، بعد دخولها المياه الإقليمية الليبية شرقي البلاد،، حسبما أفادت مصادر إعلامية .

وأجبرت القوات البحرية الليبية  السفينة الكندية على الرسو في ميناء رأس الهلال شرقي بنغازى، وأكدت مصادر أن الباخرة كانت قادمة من مصراته ومتجهة إلى طبرق، وعلى متنها 13 بحارا.

وقال آمر قوات البحرية للجبل الأخضر النقيب محمد المجدوب لـ”سكاي نيوز عربية”، إن سرية بحرية مقاتلة اعترضت الباخرة التي تحمل اسم “كارينا”، وتم التحفظ عليها لدخولها المياه الإقليمية الليبية والمنطقة المحظورة بالقرب من ساحل رأس الهلال بمحور الساحل الشرقي.

وأضاف المجدوب أنه “تم جر الباخرة لميناء رأس الهلال بغرض تفتيشها والتأكد من حمولتها”.

يشار إلى أن رئيس أركان القوات المسلحة الليبية اللواء عبد الرزاق الناظوري، حذر قبل أيام في تصريح لـ”سكاي نيوز عربية”، ناقلات النفط الأجنبية من الاقتراب من السواحل الليبية والتعامل مع أي كيان بخلاف المؤسسة الوطنية للنفط ومقرها بنغازي.

وقال الناظوري إن “أي تحرك من قبل السفن وناقلات النفط صوب المياه الإقليمية الليبية دون اتفاق مسبق مع المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للبرلمان الليبى، سيتم استهدافها من قبل الجيش الوطنى الليبى .

جديرا بالذكر أنه قد تم الاتفاق على بيع النفط الليبى بعد عدة سنوات من توقفه بعد استهداف حقول البتورل فى ليبيا جراء الحرب الدائرة هناك ..

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 20179340
تصميم وتطوير
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com