الجمعة الموافق 17 - أغسطس - 2018م

الإحتفال باليوم العالمى للإلتهاب الكبدى الفيروسى بمستشفى الكبد بالدقهلية

الإحتفال باليوم العالمى للإلتهاب الكبدى الفيروسى بمستشفى الكبد بالدقهلية

الإحتفال باليوم العالمى للإلتهاب الكبدى الفيروسى بمستشفى الكبد بالدقهلية

كتبت : شيماء العدل

قامت مؤسسة الكبد المصرى بتنظيم احتفالا باليوم العالمي للالتهاب الكبدي الفيروسي يوم 28 يوليو من كل عام ونظمت داخل مقر مستشفى الكبد المصرى بشربين بالدقهلية حملات توعية بالالتهاب الكبدي سي وإجراء تحاليل وظائف كبد للمرضى بالمجان وعرض 9 أفلام رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد باللغة العربية لزيادة التوعية المجتمعية بالتهابات الكبدية الفيروسية وطرق العدوى ومخاطر الإصابة والسلوكيات الصحية السليمة لتجنب الإصابة بالتهاب الكبدي بي وسي.

وأوضح الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن اليوم العالمى للالتهاب الكبدى الفيروسي يأتى هذا العام وقد حققت مؤسسة الكبد المصري إنجازا كبيرا من خلال نجاح المؤسسة .
وأن احتفالات مؤسسة الكبد المصرى باليوم العالمى للالتهاب الكبدى الفيروسي لهذا العام تأخذ شكلا مختلفا عن الأعوام السابقة فتنظم المؤسسة فعاليات متعددة بدأتها أمس الخميس وتستمر اليوم وتختتم غدا السبت.
حيث تم إعلان 14 قرية مصرية خالية من فيروس سى حتى الآن والعمل على الانتهاء من إعلان 30 قرية مصرية خالية من فيروس سى قريبا وهو ما دعا أكبر هيئة دولية مختصة بالشئون الصحية في العالم وهى منظمة الصحة العالمية للإشادة بهذه التجربة ورصدها وتوثيقها من اجل تقديمها للعالم كنموذج مكتمل من نماذج النجاح في القضاء على الفيروسات الكبدية.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 23481838
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com