الأربعاء الموافق 15 - أغسطس - 2018م

الإتحاد الأوروبي بالقاهرة ينفي خبر فتح باب الهجرة للمصريات

الإتحاد الأوروبي بالقاهرة ينفي خبر فتح باب الهجرة للمصريات

الإتحاد الأوروبي بالقاهرة ينفي خبر فتح باب الهجرة للمصريات

كتبت : شيماء اليوسف

أوضح أحد المسئولين بوفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة في تصريح خاص ل ” البيان ” أنه لا صحة لما أشيع عن شروع الاتحاد الأوروبي بما يخص فتح باب اللجوء و الهجرة للمصريات اللاواتي يتعرضن للاضطهاد و العنف الجنسي أو المجتمعي ، وكانت السفارة البريطانية في مصر قد نشرت بياناً رسمياً لتكذيب الشائعات التي أثيرت بمواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قالت فيه ، إنها على دراية بوجود شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص سياسة هجرة للسيدات مضيفة أن هذه الشائعات يبدو أنها تستند إلى إرشادات اللجوء في المملكة المتحدة فيما يتعلق بالعنف القائم على نوع الجنس.

أشارت إلى أنه وتماشياً مع التزامات المملكة المتحدة بموجب اتفاقية 1951 الخاصة باللاجئين، والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، لدى المملكة المتحدة سياسة لجوء تهدف إلى ضمان توفير الحماية للأشخاص الذين يواجهون الاضطهاد أو الأذى الجسيم في بلدانهم ولا يتوقع منهم العودة إلى بلدهم.

ذكرت إنه يتم النظر بعناية في جميع طلبات اللجوء وبشكل فردي، بما في ذلك الطلبات القائمة على الخوف من الأذى القائم على نوع الجنس، من خلال تقييم الأدلة التي يقدمها الفرد ومقارنتها بالمعلومات ذات الصلة بالدولة.

أضافت أن قوانين الهجرة لا تتيح الفرصة لشخص يطلب اللجوء من الخارج وسوف نأخذ بعين الاعتبار طلبات اللجوء المقدمة من داخل المملكة المتحدة فقط، حيث يجب على من يحتاجون إلى الحماية الدولية طلب اللجوء في أول بلد آمن يصلون إليه.

شددت السفارة على أهمية التمييز بين الهجرة واللجوء، وهو التزام قانوني دولي مصمم لحماية أضعف الفئات من الأذى الجسيم.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 23433894
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com