الأربعاء الموافق 17 - أكتوبر - 2018م

الإبداع يشهد ختام الدورة الخامسة لمهرجان الحرية للمسرح

الإبداع يشهد ختام الدورة الخامسة لمهرجان الحرية للمسرح

كتبت_ايناس سعد

استضاف مسرح مركز الحرية للابداع بقيادة الفنان الدكتور وليد قانوش اليوم حفل ختام الدورة المحلية الخامسة لمهرجان الحرية المسرحى.

و بدأ بكلمة مدير المهرجان المخرج  محمد مرسي ابراهيم ووجة خلالها الشكر لكل من ساهم فى المهرجان وكذلك لجميع الفرق المسرحية التى شاركت بعروضها ،كما وجه الشكر للجمهور الذى تواجد خلال فترة المهرجان ،واشار الى ان الدورة العربية ستكون خلال النصف الثانى من هذا العام

وبعدها جاءت كلمة الفنان الدكتور وليد قانوش مدير المركز والذى توجه بالشكر الى جميع العاملين و الفرق التى قدمت عمل فنى هادف، وكذلك الشكر للفنانة القديرة سميرة عبد العزيز رئيسة المهرجان على دعمها الدائم للشباب وخص بالشكر الفنان اشرف زكى على اهتمامه بحضور فاعليات الختام.

وجاءت كلمة الفنانة سميرة عبد العزيز مؤكدة على قيمة التنافس التى ظهرت بين العروض خلال الاسبوع المنصرم واهميته لجمهور الاسكندرية العظيم التذواق .

واشارت لما يعانيه مسرح الاقاليم من المركزية والقاء الضوء على ما تقدمه العاصمة من عروض بعيداً عن الاهتمام بمسارح الاقاليم الاخرى .

كما اكدت على ان هذه المسابقة تعد من الصور المتعددة التى تؤكد على اتاحة الفرصة للهواة لتقديم موهبتهم الى جانب تعدد الاماكن التى يقدموا من خلالها موهبتهم واكدت على ان المسرح هو مرآة المجتمع وهو المعلم والمغذى.

وبعدها كرم أعضاء لجنة المشاهدة الفنان  سامح الحضرى ،والفنانة ريهام عبد الرازق ،والفنان وليد جابر ،والفنان  محمد شحاتة ،والفنان ميسرة صلاح الدين ،وكذلك كلا من الفنان اسلام عبد الشفيع والفنان محمد ميزو الذين اعتذرا عن فاعليات الختام لارتباطهما بأعمال فنية .

وبعدها تم تكريم  اعضاء لجنة تحكيم المهرجان وبدأوا  رئيس اللجنة الفنان القدير على الجندى ،و الكاتب سامح عثمان ،والدكتور  احمد بركات ،والفنان كريم عبد العزيز ،والمخرج اكرم مصطفىوبعدها تم اعلان توصيات لجنة التحكيم والتى القاها الكاتب سامح عثمان .

وهى :

1- ضرورة التعامل مع عنصري الديكور و الإضاءة باهتمام يليق بتأثيرهما في المنظر المسرحي و بالتالي على العرض بشكل عام.

2- ضرورة الإهتمام بعنصر الإلقاء السليم حتى يتبين منطوق النص على لسان ممثليه و أيضا الإهتمام بقواعد النحو و الصرف حين التعرض للنصوص المكتوبة بالفصحى.” ،وتم اعلان نتيجة التسابق بالدورة المحلية الخامسة بمهرجان الحرية للمسرحي والتى اعلنها مدير المهرجان المخرج محمد مرسي ابراهيم بعدما اقرتة لجنة التحكيم أثناء أجتماعها.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24920553
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com