الأربعاء الموافق 19 - سبتمبر - 2018م

الأهالي يطالبون رئيس حي أول الزقازيق بإعادة “الكوبري الأخضر” للونه الأصلي  

الأهالي يطالبون رئيس حي أول الزقازيق بإعادة “الكوبري الأخضر” للونه الأصلي  

خالد جزر

 

ناشد عدد كبير من الأهالي العميد حاتم السبع رئيس حي أول الزقازيق بضرورة النظر في إعادة اللون الأصلي للكوبري الأخضر، أحد أهم كباري المشاه التي تربط طرفي منطقة نصف البلد بعدد من المناطق داخل مدينة الزقازيق..

 

يقول ياسر عرفات مدرس ومقيم بنطاق حي أول الزقازيق إنه تفاجأ منذ عام بأن إدارة الحي السابقة، قررت تجديد كوبري المشاه الحديدي الذي يمتد من ميدان ابو خليل وصولآ لمنطقة النظام من الجانب الأخر..  مرورآ من أعلي خط السكك الحديدية، والمعروف بإسم الكوبري الأخضر، ويعتبر أحد علاماته التي تميزه دهانه باللون الأخضر، ولذلك أطلق عليه الإسم نظرًا للون الدائم له، ويعتبر أحد أهم المنشأت التي أشرف الإنجليز علي تصميمها وقت الاحتلال، مضيفًا بأن الأهالي صُدمت عندما تفاجئوا بأن  اللون الأخضر الذي استمر يميز الكوبري شكلآ وأسمآ لعقود طويلة تحول فجأة الي اللون الأزرق!! 

 

وقالت المهندسة رضوي عادل: إنه من المخزي، والمحزن عندما سألتني طفلتي ونحن أعلي الكوبري لماذا نقول الكوبري الأخضر وهو لونه أزرق.. فلم أستطع الرد عليها، مؤكدتًا بأن هذا العمل جُرم من مسئول غير مدرك لأبعاد مخالفة الذوق العام، وبهذا السلوك قد نساهم في تشويه  الحقائق والرموز لدي الأجيال القادمة.

 

وطالب الأهالي من العميد حاتم السبع رئيس حي أول الزقازيق بضرورة إصلاح ما أفسدته الإدارة السابقة للحي، وإعادة الكوبري لأصله بلونه الأخضر الذي يميزه بأسمه عن سائر الأماكن داخل المدينة،  مع توفير الأضاءه اللازمه به نظرًا لاهميته الحيوية داخل نطاق الحي.

 

جاء ذلك خلال تواجد “السبع” في نهائي الدورة الرمضانية بساحة ابو خليل والذي تم تكريمه من قبل المنظم الكابتن اشرف عبدالرحيم، وأعضاء مجلس النواب عن مدينة الزقازيق،  كونه أفضل مسئول تنفيذي بمدينة الزقازيق، نظرًا لتواصله الدائم مع الأهالي، كما انه ساهم بشكل كبير في إنجاح دورة كرة القدم التي جمعت قرابة الألف شاب بإجمالي مائة فرقة للمنافسة الشريفة والحصول علي المركز الأول، ولاقت إستحسان كبير من حيث التأمين، وتقديم الجوائز القيمة لأصحاب المركزين الأول والثاني.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24261593
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com