الثلاثاء الموافق 26 - سبتمبر - 2017م

افتتاح مركز الدراسات اليابانية بحضور السفير اليابانى بجامعة القاهرة اليوم 

افتتاح مركز الدراسات اليابانية بحضور السفير اليابانى بجامعة القاهرة اليوم 

كتب : شعبان مرسى

 

ذكر الدكتور سعيد الضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وشئون البيئة إن هذا الموتمر هو توطيد العلاقات المصرية اليابانية والتى بدات في النصف الثاني من القرن التاسع عشر منذ عام 1862 بقدوم بعثة يابانية إلي مصر لدراسة تعريب الطب في مصر . اكد الضو خلال المؤتمر الدولي و بمناسبة افتتاح مركز الدراسات اليابانية بكلية الآداب و بمشاركة جامعة كورومية بقاعة مؤتمرات الكلية أن العلاقات اليابانية المصرية شهدت تحركا كبيرا اثر زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي اليابان وكانت أحد ثمار هذه الزيارة الحصول علي قرض 18 مليون دولار لشراء اجهزة تعليمية . اضاف الضو ان اليابان ساهمت في انشاء 100 مدرسة جديدة في مصر علي طراز الياباني مضيفا أنه يشكر السفير الياباني معتبره انه صاحب بيت وليس ضيف.

 

اختتم الضو كلمته بانه يري أن مركز الدراسات اليابانية له دور الكبير في تعميق العلاقات المصرية اليابانية كما ان جامعة تتطلع الي الامام وتحاول تدعيم العلاقة بين جامعة القاهرة وجامعة كوروميه .

 

قال كاجاورا تاكيهيرو سفير اليابان فى كلمته إن جامعة القاهرة قامت بجهود فى انشاء مركز الدراسات اليابانية و يتمني ان يزدهر المركز و يحقق تعاون مشترك بين البلدين و بين الجامعات المصرية واليابانية كما انه له دور في الدراسات اليابانية علي مستوي العالم العربي . كما توجه بالشكر لقيادة جامعة القاهرة وعلي راسها نصار لاهتمامهم باللغة اليابانية.

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16973778
تصميم وتطوير