السبت الموافق 21 - أبريل - 2018م

اطلاق أول رحلة تثقيفية لطلاب مطروح المتفوقين لمدينة العلمين الجديدة ومتحف الاثار برعايه محافظ مطروح

اطلاق أول رحلة تثقيفية لطلاب مطروح المتفوقين لمدينة العلمين الجديدة ومتحف الاثار برعايه محافظ مطروح

مطروح – اسلام طه 

 

أعلنت صباح توفيق مدير الادارة العامة للسياحة والمصايف بمطروح عن تنظيم أول رحلة لزيارة طلبة المدارس المتفوقين بالمرحلتين الاعدادية والثانوية تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح لمدينة العلمين الجديدة والمتحف الحربي بالعلمين ومقابر الحرب العالمية الثانية ومتحف الاثار .

 

وأضافت بان محافظ مطروح  وجه بتنظيم رحلة لطلبة المدارس المتفوقين للمرحلتين الاعدادية والثانوية بالتنسيق بين ادارة السياحة والمصايف ومديرية التربية والتعليم لمدينة العلمين الجديدة والمتحف الحربي بالعلمين ومقابر الحرب العالمية الثانية ومتحف الاثار يوم الخميس الماضى 12 أبريل الجاري .

 

ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح علي حرصه بأن يعرف أبنائنا من طلبة المدارس الطفرة التنموية التي تشهدها محافظتهم الواعدة والتي يقام فيها العديد من المشروعات القومية ومن أهمها مدينة العلمين الجديدة بعد تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المدينة الجديدة كأحدث مدن الجيل الرابع المقامة على أحدث طراز معماري، كمدينة متكاملة تعمل طول العام وتختلف عن سابقيها بكونها تعتمد بشكل كلي على الطاقة الشمسية والتي تضم أطول كورنيش لمدن جديدة وهو ما يساوي كورنيش محافظة الإسكندرية بالكامل. 

 

وأضاف أبو زيد بان طلبة المدارس خلال رحلاتهم قاموا بزيارة المتحف الحربي بمدينة العلمين للتعرف عن القطع الحربية منذ الحرب العالمية الثانية التي دارت علي أرض مدينة العلمين كما قاموا بزيارة مقابر الحرب العالمية الثانية ” الكومنولث – الايطالية – الالمانية ” ومنطقة أثار العلمين بالاضافة الي زيارة أحدي القري السياحية لقضاء وقت ترفيهي سياحي .

 

مضيفاُ بان طلبة المدارس قاموا بأول زيارة للمتحف الاقليمي لآثار مطروح بعد افتتاح رئيس الجمهورية للمتحف في مارس 2018 الذي يضم العديد من الحضارات التي مرت علي محافظة مطروح في مقدمتها الحضارة الفرعونية والرومانية واليونانية والحضارة الاسلامية والقبطية .

 

ووجه الطلبة الشكر والتقدير لمحافظ مطروح علي اهتمامه وحرصه علي تنظيم من مثل هذه الرحلات واختيارهم لحضور أول رحلة من نوعها كرحلة تثقيفية متنوعة مليئة بالعديد من الثقافات التي نفتخر بانها علي أرض محافظة مطروح بثوبها الجديد منذ توليه مسئوليه المحافظة فبراير 2015. 

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 21168015
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com