الإثنين الموافق 20 - نوفمبر - 2017م

استنفار أمنى فى الكويت عقب تحذيرات عراقية بامكانية تسلل داعش

استنفار أمنى فى الكويت عقب تحذيرات عراقية بامكانية تسلل داعش

 

استنفار أمنى فى الكويت عقب تحذيرات عراقية بامكانية تسلل داعش 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

الكويت أعلنت وسائل اعلام كويتية بأن  هناك استنفار أمنى لدى أجهزة وزارة الداخلية الكويتية  وذلك تجاوبا مع تحذيرات عراقية بشأن التخوفات من تسلل عناصر ارهابية من تنظيم “داعش”  إلى الكويت بهدف ارتكاب أعمال إرهابية تزعزع أمن واستقرار المنطقة بعد هزائمهم المتتالية  في العراق وسوريا.

 

 

 

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية   إن “تكليفات  أمنية قد صدرت إلى عموم وزارة  الداخلية من أمن الدولة والأمن الجنائى والنجدة والأمن العام وأمن المنشآت وأمن المطارات بتعزيز الانتشار الأمنى  المكثف في محيط جميع المنشآت العامة والهامة  خاصة النفطية والحدودية ومحطات الوقود والسفارات وغيرها من المنشآت المهمة مع تعليمات بإطلاق النار تجاه أي أهداف مشتبه فيها لا تمتثل للتعليمات وفق القواعد المتبعة في قواعد إطلاق النار أو من التحذيرات بإطلاق نار في الهواء ومن ثم بقية الخطوات المتبعة”.

 

 

 

على الصعيد نفسه، أبلغت مصادر أمنية كويتية  بـ”وجود تنسيق معلوماتى  وأمنى كبير بين دول مجلس التعاون تحسبا لمحاولة عناصر داعشية الهروب من العراق إلى بعض دول الخليج”.

 

 

وأكدت المصادر، أن “الأجهزة المختصة تدقق في المعلومات المتوفرة عن العناصر الداعشية وكيفية وضع الاستراتيجيات الكفيلة بإبطال أي محاولات من هذا النوع″، لافتة الى “زيادة المراقبة على عناصر في الداخل يمكن أن يكون لها اتصال مع دواعش بالخارج أو متعاطفة معها على الأقل…

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18311506
تصميم وتطوير