الأحد الموافق 19 - فبراير - 2017م

استغاثه عاجلة للرئيس السيسى من تعنت الازهر ضد ابنائه العاملين بالخارج

استغاثه عاجلة للرئيس السيسى من تعنت الازهر ضد ابنائه العاملين بالخارج

كتبت / نجيبة المحجوب
السيد رئيس جمهورية مصرالعربية المشيرعبدالفتاح السيسي .حفظك الله…
باسمي وباسم الآلاف من معلمي الأزهر المتعاقدون بالدول العربية. أتوجه لسيادتكم بالتحية والتقديرعلى ما تقومون به من أجل رفعة هذا الوطن ورقيه متمنيا دوام العز لوطني الغالي فاللهم احفظ مصر وأهلها واربط على قلوب أهلها وقنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن واجعل بلادنا سخاءا رخاءا يارب العالمبن.
سيادة الرئيس ……………….
إننا المتعاقدون من معلمي الأزهر ما تركنا بلدنا إلا بحثا عن الرزق والسعي لتحسين مستوانا المعيشي أو مساعدة أسرنا فمنا من يقوم بنفسه ويساعد نفسه ليتزوج ليستعف ويكون أسرة أو يساعد أباه في تحمل نفقات الأسرة أو مساعدته في تعليم إخوته أو في تزويج أخواته والستر عليهم ووالله ما تحملنا الغربة إلا من ضيق ذات اليد وسيادتكم تعلمون الظروف التي تمر بها بلدنا التي تحتاج لجهد منا والوقوف جنبا إلى جنب حتى تنهض بلادنا وتسترد عافيتها في ظل قيادتكم الرشيدة.
سيادة الرئيس ……………….
منذ توليكم المسؤولية أعانكم الله عليها ونحن نلمس من سيادتكم حرصكم على إسعاد مواطنيكم والعمل على حل المشكلات وتذليل العقبات في أسرع وقت وبأيسر السبل.
سيادة الرئيس ……………….
إن مشكلتنا هي أننا نريد أن نعمل !!!!!! نعم سيادة الرئيس نعم إننا نريد أن نعمل !!!! نريد أن نساهم في يناء وطننا …. نريد أن نجلب له العمل الصعبة التي تساعد في بناء المشاريع العملاقة التي وعدتم الشعب بتحقيقها وتبذلون الجهد وتواصلون العمل ليل نهار لتحسين حال المواطن والنهوض بالوطن.
سيادة الرئيس ……………….
لقد أصدر معالي الأستاذ الدكتور / عباس شومان وكيل الأزهر قرارا بعدم تجديد أجازات معلمي الأزهر المتعاقدون. وإنهاء تعاقداتهم بالدول التي يعملون بها والعودة لاستلام عملهم بمصر!!!!!!!!!! حيث أنه تم للتوقيع للجميع بالعام الأخير !!!!

وهذا قرار خاص بمعلمي الأزهر فقط دون غيرهم !!!!!! لم يحدث ذلك في وزارة التربية والتعليم لماذا الأزهر ؟؟ّّّّّ فالمطلوب من ألاف المعلمين إنهاء تعاقداتهم وقطع أرزاقهم وبدلا من أن يكونوا مصدرا للدخل القومي من العملة الصعبة يكونوا عبئا على الدولة هم وأسرهم. لأن المعلم يقوم بتجديد أجازته السنوية بالعملة الصعبة وجميع تحويلاته لأهله وذويه بالدولار.
ويستطيع الأزهر تدبير العجز إذا كان هناك عجز بتوظيف الشباب الخريجين بعقود مؤقتة كما في التربة والتعليم. إن زملائنا من معلمي وزارة التربية والتعليم لهم عشرات السنين متعاقدون ولم تتخذ الوزارة مثل هذا القرار!!!!!!!!!!!!
سيادة الرئيس ……………….
هل الدولة الآن على استعداد لتحمل 10000 الآف مواطن ( معلم )) وأسرهم متوسط عدد الأسرة 5 أفراد راتب للمعلم وتأمين صحي وأماكن بالمدار س لأولاده و علاج و ………الخ.
سيادة الرئيس ……………….
إننا بالله ثم بك أن تتدخل لإلغاء هذا القرار والله إن لدينا من المشاكل والمسؤوليات لو عدنا في هذا الوقت لصرنا عبئا على الدولة ولأصبحنا جزءا من المشكلة وليس حلا لها . كما إننا نناشد من خلالكم فضيلة الإمام الأكبر ومعالي الأستاذ الدكتور وكيل الأزهر إلغاء هذا القرار رحمة ورأفة بنا وأسرنا وأسر أخرى نحن مسؤولون عنها.
سيادة الرئيس ……………….
أعانكم الله ووفقكم وسدد على طريق الحق خطاكم وجعلكم ذخرا لإبناء وطنكم. معلمو .الأزهر. العاملين. بالخارج
احمد محمد ابوشامه معلم بالازهر

 تعليقات الفيس بوك

 تعليقات الموقع


  1. عن معلمى الازهر قال:

    شكراً جزيلاً للأستاذة نجيبة جعلة اللة فى ميزان حسناتك وشكرا على الاسلوب وطريقة تقديم مشكلتنا . يارب يستجيبو لدعوتنا .اعان اللة رئيسنا ووفقة

  2. السيدالطيب قال:

    ظلمنا فتظلمنا فزاد الظلم علينا
    استغاثة ابناء الأزهر العاملين بالخارج

  3. ابوعبدالبديع البدري قال:

    اللهم يسر امورنا
    وسخر من يسمع شكونا
    ويرفع البلاء عنا
    وبارك فى كل من يعمل علي حل مشكلتنا

  4. صالح قال:

    أغيثوا 800 معلم أزهري من تعنت وكيل الازهر لأن هذا ليس في مصلحة مصر أولا ثم مصلحة أبنائكم

  5. احمد محمد ابوشامة قال:

    اغيثونا سياده الرئيس من وكيل الازهر وهدم الاقتصاد بعوده ٨٠٠٠معلم من عملهم بالخارج في ظل عوده العماله من ليبيا والأردن وغيرها

  6. عبد العزيز قال:

    الموضوع ده كمان للمهندسين العاملين بشركه الكهرباء حيث صديق معى بالسعوديه يشتكى انه لازم ينزل بشهر يوليوا لان فيه تعميم بعدم تجديد الاجازات

  7. محمد عباس قال:

    انقذونا من قرار وكيل الازهر الذي يريد اعادة اكثر من 8 الالاف معلم لماذا هذا التعنت مع معلمي الازهر

  8. الازهري قال:

    نتمنى ان يجد صوتنا اذان صاغيه من قبل المسئولين خاصة السيد رئيس الجمهورية حفظه الله

  9. ايمن حرب قال:

    جزاك الله ألف خير أختي الفاضلة نجيبة المحجوب

  10. أبو محمد قال:

    كل الشكر والتقدير لمن ساعدنا. ونرجو من السيد الرئيس انصافنا.. فنحن مصريين

  11. أبو أحمد هاني قال:

    شكرا للأستاذة/ نجيبة لتفاعلها ونجاوبها ونشر نص استغاثتي للسيد رئيس الجمهورية التي طالما نشرتها وأرسلتها للسيد رئيس الجمهورية يحفظه الله. أشكرك سيدتي على التفاعل ونشر نص الرسالة التي كتبتها للسيد رئيس الجمهورية. شكرا…..شكرا

 أخبار ذات صلة

Currency Rate (EGP)
يورو16,67
دينار كويتي50,00
ريال قطري4,35
ريال سعودي4,17
درهم إماراتي4,35
دولار امريكي16,67

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 11625140
تصميم وتطوير